#إعرف_أكثر

الكعبي لـ(IBN) البرلمان عازم على استضافة القادة الامنيين واقالة المقصر منهم

خاص/IBN

اكد النائب عن التحالف الوطني توفيق الكعبي ، عزم مجلس النواب على محاسبة المقصرين من القادة الامنيين والمطالبة بإقالتهم اذا ثبت تهاونهم في حماية ارواح المدنيين ، فيما اشار الى ان داعش يستهدف التجمعات المدنية نتيجة خسارته امام القوات الامنية في ساحات القتال.

وقال الكعبي ، اليوم الخميس، في تصريح خاص لشبكة الارسال العراقية (IBN) ،ان ” بعض لنواب خلال الجلسة الاولى للبرلمان في فصله التشريعي الجديد طالبو من رئيس مجلس النواب باستضافة المسؤولين الامنيين للتباحث حول الخروقات التي ضربت العاصمة بغداد “.

واشار الى ان ” المواطن العراقي والخبراء الامنيين على بينه بان داعش الارهابي يتنفس انفاسه الاخيرة وذل من خلال استهدافه الابرياء في بعض مناطق بغداد”، لافتا الى ان ” داعش يقوم باستغلال التجمعات المدنية “.

ودعا ” الجهات الامنية بأخذ الحيطة والحذر خلال هذه الايام عازياً السبب الى ان داعش افلس وخسر قدراته في ساحات القتال مما جعله يتجه الى استهداف المواطنين “.

ولفت الى ان ” الهدف الرئيسي من استضافة القادة الامنيين هو محاسبة هؤلاء القادة في حال ثبت اخفاقهم في الحفاظ على ارواح المدنيين “، مشيرا الى ” عزم البرلمان على محاسبة المقصرين والمطالبة بإقالتهم اذا ثبت تورطهم بالتهاون في حماية مواطني العراق “.