#إعرف_أكثر

نصيف: بعض المفتشين عليهم مؤشرات فساد ويجب “غربلتهم”

بغداد/IBN

طالبت النائبة عن جبهة الإصلاح عالية نصيف، رئيس الوزراء حيدر العبادي بتقليص عدد المفتشين العامين وجعل كل مفتش مسؤولاً عن قطاع معين يضم عدة وزارات، معتبرة أن بعض المفتشين يشكلون “عبئاً وعليهم مؤشرات فساد” ويجب “غربلتهم”.

وقالت نصيف ، اليوم الاربعاء ، في بيان تلقته شبكة الارسال العراقية (IBN)، إن “الكثير من الوزارات فيها فساد ولا نجد دوراً فاعلاً للمفتشين في ملاحقة ومحاسبة المفسدين، إلا مفتشين معدودين على عدد الأصابع”، مؤكدة ضرورة أن يبادر رئيس الوزراء حيدر العبادي “بتقليص عدد المفتشين استكمالاً لسلسلة الإصلاحات التي قام من خلالها بدمج الوزارات ذات الاختصاصات المتقاربة”.

وأضافت، أن “كل مفتش لديه أعداد كبيرة من الموظفين والمدراء العامين، وهؤلاء يكلفون الدولة مصاريف كبيرة وسيارات وغيرها، والبلد يعاني اليوم ظروفاً اقتصادية صعبة”، مشددة على “أهمية غربلة بعض المفتشين الذين باتوا يشكلون عبئاً على الدولة وهناك مؤشرات فساد عليهم”.

وتابعت، “يجب اختيار المفتشين الكفوئين والاستفادة منهم بقدر أكبر، من خلال جعل كل واحد منهم مسؤولاً عن قطاع يضم عدة وزارات ذات اختصاصات متقاربة، مثلا وزارات التربية والتعليم العالي والثقافة يمكن اختصارها بمفتش واحد، وكذلك الحال بالنسبة لوزارات الداخلية والدفاع والأمن الوطني”.