#إعرف_أكثر

سندرلاند يخطف تعادلا مهما امام ليفربول

بغداد /IBN

لم يستطع ليفر بول من تقليص الفارقمع متصدر البريمرليغ تشيلسي بعدما فقد نقطتين ثمينتين بعدما تعادل في مباراته الوم السبت مع سندرلاند بهدفين لمثلهما

وتقدم ليفربول بالنتيجة في الشوط الأول عبر رأسية دانييل ستوريدج لكن جيرمان ديفو عادل النتيجة سريعًا من علامة الجزاء وبعد محاولاتٍ كثيرة في الشوط الثاني أضاف ساديو ماني الهدف الثاني لفريقه، لكنّه تسبب بركلة جزاء عادل بها ديفو النتيجة مُجددًا للقطط السوداء.

وبدت رغبة الضيوف واضحة في افتتاح التسجيل منذ الدقائق الأولى ولم تجد عرضية كلاين الذي اخترق منطقة جزاء سندرلاند بعد “ون تو” مع فيرمينو، من يستقبلها داخل منطقة الجزاء، ولم يتأخر الرد من أصحاب الأرض فسدد ديفو تسديدة قوية تصدى لها مينيوليه دون مشاكل، في الدقيقة 6.

وأظهر حارس مرمى سندرلاند مانوني براعته وتصدى لمحاولة مزدوجة لليفربول انتهت بتسديدة فينالديوم من خارج منطقة الجزاء، وبتسديدة أخرى من خارج منطقة الجزاء كان الرد من روديل، لكن مينيوليه نجح في الاختبار مُجددًا.

محاولات ليفربول لم تتوقف عن هذا الحد وبدأ لالانا يُساهم أكثر في العمليات الهجومية وأجبر الحارس مانوني على الخروج لإبعاد كرته العرضية، التي خرجت لركنية، تسببت في تسجيل ستوريدج لهدف الريدز الأول في الدقيقة 20، بعد متابعة مميزة من لوفرين داخل منطقة الجزاء.

ولم تدم فرحة الضيوف لأكثر من خمس دقائق بعد أن احتسب الحكم تايلور ركلة جزاء سددها ديفو بنجاح على يمين الحارس البلجيكي، الذي خرج من مرماه بعد دقيقتين فقط لإنقاذ فريقه من هدف آخر فأبعد الكرة من أمام ديفو المُنفرد، لكنّها عادت إلى بوريني الذي سددها ضعيفة قبل أن يُخرجها الدفاع لضربة ركنية.

ستوريدج جرّب حظه بتسديدة من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 37 وكرر المحاولة نفسها من نفس المكان في الدقيقة 41 لكن تخطي جدار مانوني كان المهمة الأصعب لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي.

رجال يورجن كلوب واصلوا الضغط على مرمى سندرلاند مع بداية الشوط الثاني لكن الدقائق الـ 15 الأولى لم تشهد سوى فرصة وحيدة لكن عرضية كلاين لم تجد من يستفيد منها داخل منطقة الجزاء، وفي الدقيقة 62 تصدى مانوني لتسديدتين من تشان وفيرمينو.

مُجددًا، جاء الخلاص لليفربول من ضربة ركنية فشل مُدافع سندرلاند في إبعادها برأسه لتصل إلى ماني غير المُراقب أمام المرمى ويُسجل هدف التقدم لفريقه في الدقيقة 72، ومُجددًا، لم تدم فرحة الضيوف كثيرًا فتسبب ماني بركلة جزاء، بعد لمس الكرة بيده داخل المنطقة المحرمة، سددها ديفو بنجاح في مرمى مينيوليه في الدقيقة 84.

 

ولم تنجح كل محاولات ليفربول لخطف هدف الفوز في الدقائق المتبقية من الشوط الثاني والدقائق الخمس التي احتسبها الحكم تايلور كوقتٍ بدل ضائع، فتألق دفاع القطط السوداء ومن خلفهم الحارس مانوني في إبعاد كل الفرص.

المصدر : وكالات