#إعرف_أكثر

العمليات المشتركة توضح مهام قوات المارينز

بغداد/ IBN

أوضحت قيادة العمليات المشتركة مهام 200 جندي من قوات مشاة البحرية الامريكية المارينز الذين وصلوا الى العراق مؤخراً” نافية “انتشارهم في بعض المواقع والمعسكرات”.
وأكدت القيادة المشتركة في بيان لها تلقت شبكة الارسال العراقية”IBN” نسخة منه أن ” الوحدة الامريكية التي اعلن عنها الجانب الامريكي وتقدر بـ٢٠٠ مقاتل من مشاة البحرية جاءت لاجراء مناورات تدريبية مشتركة بين البحرية الامريكية والعراقية خارج المياه الاقليمية وبموافقة الحكومة العراقية وتدخل ضمن خطة تدريب القوات البحرية”.
وأكدت العمليات المشتركة ان “وجود قوات التحالف الدولي مقتصر على التدريب والتجهيز وتوفير مساعدة جوية للقوات العراقية لمحاربة داعش” نافية بالوقت نفسه “الاشاعات التي تتحدث عن انتشار قوات امريكية قتالية في بعض المواقع والمعسكرات في بغداد وغيرها”.
وأشارت الى ان “القوات الامنية العراقية قادرة على دحر عصابات داعش الارهابية وفرض الامن في بغداد والمحافظات وحماية المواطنين والممتلكات العامة والخاصة”.
يذكر ان القيادة المركزية للتحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة أعلنت أمس الأحد وصول قوات مشاة أمريكية الى العراق لدعم العمليات الميدانية للقوات الأمنية العراقية وقوات التحالف.
وقالت القيادة المركزية في بيان انه بعد التشاور مع الحكومة العراقية ستقوم المجموعة من الوحدة 26 في مشاة البحرية الأمريكية بدعم مشاة البحرية والبحارة والموجودين حاليا في العراق ضمن نطاق مهمة التحالف الدولي في التصدي لتنظيم داعش.
وذكر البيان ان الوحدة الـ26 ستقوم “بتأمين الوضع الأمني في نطاق عمل الاسطول الخامس في البحرية الأمريكية الذي يشمل الخليج العربي والبحر الأحمر وبحر العرب وجزءا من المحيط الهندي”.