#إعرف_أكثر

حسن سالم: الإصلاح يكمن في تغيير النظام السياسي

بغداد /  IBN

شدد رئيس كتلة الصادقون حسن سالم، السبت، على ضرورة تغيير النظام السياسي القائم على المحاصصة والذهاب الى الانتخابات المبكرة وتغيير مفوضية الانتخابات.

وقال سالم في بيان تلقت شبكة الإرسال العراقية ” IBN ” نسخة منه, إن مايمارسه الشعب العراقي المظلوم من تظاهرات واعتصامات هي طرق دستورية أقرها الدستور وهي مظهر حضاري من مظاهر الديمقراطية وأروع مافيها سلميتها وهذا المظاهرات والاعتصامات يجب أن تضع حد للفاسدين الذين أكلوا الشعب لحما ورموه عظما.

مضيفا ً, ان دمار الشعب يعزى الى وجود الفساد الكبير ، والذي استشرى في كافة مؤسسات الدولة و شاركت فيه جميع الكتل ،  التي دخلت بهذه العملية التي بنيت على اساس المحاصصة الطائفية والحزبية وبالتالي صار البلد مقسم الى كتل واحزاب وتوزيع حصص وثروات مقسمة بينهم.

لافتًا , إلى أن الإصلاح يكمن في تغيير النظام السياسي القائم على المحاصصة والذهاب إلى الانتخابات المبكرة وتغيير مفوضية الانتخابات الفاسدة  هي الأخرى؛ لأنها مقسمه إلى طواقم لكل حزب أوكتلة وكذلك تقوية القضاء واستقلاليته؛ لأنه مازال تحت سلطة وهيمنة الأحزاب.

ودعا سالم إلى دعم الحشد الشعبي والأجهزة الأمنية في محاربتها لعصابات داعش الإرهابية  وتغليب لغة الحوار والتهدئة في حل المشاكل وعدم الانجرار الى مخططات اعداء العراق