#إعرف_أكثر

الصدر يدعو وسائل الإعلام لتغطية الاعتصامات ويعدها “أهم” حدث عراقي

بغداد/ IBN

اعتبر زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر،اليوم السبت، الاعتصامات المقامة أمام أبواب المنطقة الخضراء بأنها أهم حدث في العراق حاليًا، وفيما دعا وسائل الإعلام العراقية والعربية والعالمية إلى تغطية هذه الاعتصامات بكل حرية.

وقال الصدر في بيان نشرته وسائل الإعلام المحلية “لا أريد هنا أن ازيد عتبي أو استغرابي من عدم تغطية القنوات الفضائية العراقية والعربية والعالمية لأهم حدث في العراق في هذه الفترة أعني الاعتصام الوطني السلمي أمام بوابات الخضراء لدعم العبادي على إتمام الإصلاحات، بل أريد أن اقدم لهم دعوة مفتوحة وبصورة دورية منظمة لتغطية هذا الاعتصام بما يليق لينقلوا بكل صدق وشفافية بعيدًا عن تزييف وتحريق للحقائق كما فعل بعض المحسوبين على الصحافة والصحفيين”.

وأضاف الصدر، “اننا من دعاة حماية الصحفيين أمنيًا ومهنيًا، أعني كما نرفض الاعتداء عليهم نرفض ما يصدر من تزييف للحقائق من قبلهم والذي دأبت عليه بعض القنوات وآخرها القناة التي استقطعت بعض الكلام من الناطق الرسمي باسمنا”، مبينًا أن “ذلك كله يسيء إلى سمعة الصحافة والصحفيين”.

وختم الصدر بيانه قائلًا “هلموا يا صوت العراق الحر ويا صوت العالم لتغطية هذا الحدث المهم بكل حرية ونرفض أي مضايقة لكم سواء من الجهات الرسمية أو من الجهات التابعة لنا وكفاكم هجرانًا لصوت الشعوب”.