#إعرف_أكثر

منتدى المسرح التجريبي يفتتح مكتبته الجديدة لرفد الطلبة بآلاف العناوين الفنية

بغداد /IBN
افتتح منتدى المسرح التجريبي التابع لوزارة الثقافة مكتبته الجديدة في مقره الكائن في شارع الرشيد، بهدف رفد طلبة معهد الفنون وكلية الفنون الجميلة وطلبة الدراسات العليا بالكتب الفنية المختلفة.
وقال مدير منتدى المسرح سنان العزاوي:”كانت هناك مجموعة من الكتب عبارة عن أكوام في أكياس فوق سطح المنتدى التجريبي والجزء الثاني منها في أحد غرف المنتدى تغزوها الأتربة حيث يبلغ عددها من (٣٠٠٠-٤٠٠٠) كتابًا .
وأضاف العزاوي:”إنّ الكتب تشمل عناوين المسرح والفلسفة والدراسات النقدية والسينمائية ودراسات لمجلة أقلام وسلسلاتها وإصدارات علم المعرفة وأطاريح ورسائل الماجستير والدكتوراه لعمالقة الفن العراقي والعربي والأجنبي بالإضافة إلى إصدارات مهرجان القاهرة”.
وأشار العزاوي إلى:”أنّ الكتب جمعت بمساعدة معاون مدير منتدى المسرح التجريبي المخرج حيدر جمعة وقسم الإعلام حيث تم فرز وفهرسة الكتب وإعادة تأهيل الرفوف بمجهود ذاتي، داعيًا المثقفين والكتاب والفنانين للتبرع بالكتب بمختلف المجالات لرفد المكتبة بالكتب ومصادر المعلومات، مؤكدًا أنّ الفنانة إقبال نعيم ستتبرع ببعض الكتب إلى هذه المكتبة.
يذكر أنّ المكتبة التي افتتحت في منتدى المسرح التجريبي كانت ضمن بناية مسرح الرشيد وتعرضت للتلف بعد أحداث ٢٠٠٣ وجمعت منها بعض الكتب لكنها لم تلق العناية.