#إعرف_أكثر

هرتا برلين يكسب مواجهة الملكي ويضعف اماله بالمركز الثالث

تمكن هيرتا برلين من تحقيق انتصار ثمين على حساب ضيفه وأقرب مطارديه شالكه ليبتعد بالمركز الثالث بفارق 4 نقاط عن الملكي الذي افتتح سلسلة مواجهاته القوية بخيبة جديدة.
مدرب شالكه برايتينرايتير اختار الإبقاء على ساني احتياطياً لمباراة أخرى وزج بهويبيرغ بالوسط لتعويض غوريتسكا أما مدرب هيرتا دارداي اختار إعادة فايزر للعب كظهير وأَولى مهمة الارتكاز لشيغيرشي وسكيلبيرد مبقياً القائد لوستينبيرغير على دكة البدلاء بمفاجأة غير متوقعة.
بداية المواجهة شهدت تفوقاً لشالكه من حيث الاستحواذ وبحث هونتيلار عن افتتاح التسجيل مرتين لكن يارشتاين بذل جهداً كبيراً للحفاظ على نظافة شباكه أما أصحاب الأرض فاحتاجوا بعض الوقت للدخول بأجواء المباراة ليبدأوا تدريجياً بإظهار خطورتهم الهجومية.
شيغيرشي الذي غاب لفترة طويلة عن فريق العاصمة للإصابة كاد أن يوقع على أحد أجمل أهداف الموسم حين أطلق تسديدة رائعة تألق معها فيرمان لكن هذه المحاولة كانت بمثابة إنذار للملكي بأن فريق السيدة العجوز سيتمكن من الوصول بأي وقت وهو ما حدث فعلاً حين قدم كالو بينية وضعت هاراغوتشي وإيبيسيفيتش بموقف ممتاز لينجح الأخير بتسجيل هدف الافتتاح معلناً عن تقدم هيرتا قبل انتهاء الشوط الأول بثلاث دقائق.
في الشوط الثاني لم يحتاج هيرتا لكثير من الوقت قبل أن يفرض سيطرته فشاهدنا الملكي يعجز عن إخراج الكرة للثلث الأخير من الملعب بوقت حاول فيه كالو تعزيز النتيجة لولا أن محاولته أوقفها المدافع نويشتيدتير، وبظل تفوق أصحاب الأرض الواضح كان لابد للهدف الثاني أن يأتي وهو ما تم فعلاً حين تابع قلب الدفاع الشاب نيكلاس شتارك ركنية داريدا معلناً عن تسجيل أول أهدافه بالدوري “د65”.تغييرات برايتينرايتير بعد الهدف بدت وكأنها قد حملت طابعاً متأخراً لأن حماس هيرتا بقي طاغياً على المواجهة أما إيبيسيفيتش فأهدر فرصتين كانتا بالمتناول لتعزيز النتيجة، أما سيغيرشي فواصل محاولاته للتسجيل من بعيد وأطلق تسديدة بغاية الروعة لكن العارضة حرمت الجمهور من الاحتفال بهدف رائع.
الدقائق الأخيرة أظهرت شالكه بشكل اليائس والمقتنع بالهزيمة ولم يكسر هذا الشكل شيء باستثناء محاولة سام التي ضاعت مع إطلاقه لتسديدة علت العارضة لينتهي اللقاء على فوز ثمين لهيرتا عزز آماله ببلوغ دوري الأبطال الموسم القادم.
بهذا الفوز رفع هيرتا رصيده إلى 45 نقطة في حين تجمد رصيد شالكه عند 41 نقطة وبقي بالمركز الرابع مؤقتاً بانتظار ما سيحدث في باقي مباريات الجولة.