#إعرف_أكثر

لبنان : الحريري يتجه لترشيح عون رسمياً للرئاسة

بغداد / IBN

أكد مصدر في تيار المستقبل أن رئيس الحكومة اللبنانية الأسبق سعد الحريري سيعلن بعد ظهر اليوم الخميس في بيان من دارته في بيت الوسط دعمه لترشيح رئيس تكتل التغيير والاصلاح النائب ميشال عون لرئاسة البلاد .

وأفاد المصدر بأن الإعلان سيسبقه لقاء يجمع “حزب الله” و”تيار المستقبل” في مقر رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري الذي يدعم ترشيح رئيس تيار المردة والوزير السابق سليمان فرنجيه للرئاسة . وتسود حالة من الترقب والإنتظار لإعلان الحريري ترشيح عون بما يعنيه ذلك من إنهاء للفراغ الرئاسي المستمر منذ عامين ونصف .

وبانتظار ما سيعلنه الحريري عند الساعة الخامسة بتوقيت بيروت والقدس الشريف طغى هذا الموضوع على تصريحات ومواقف الوزراء في الحكومة قبيل جلستهم الأسبوعية . ولفت كلام صادر عن عضو كتلة المستقبل في البرلمان النائب أحمد فتفت الذي قال إن “ما يدور من حولنا لا يبشر بقرب التسوية” مجدداً رفضه السير بعون رئيساً . زميله في الكتلة نفسها وزير الدولة نبيل دو فريج قال “إنه تمت محاربة الحريري لأنه ديمقراطي وكل شخص يقوم بقناعته معه .

من جهته قال وزير الثقافة ريمون عريجي المحسوب على رئيس تيار المردة سليمان فرنجية “ننتظر ما سيعلنه الحريري اليوم ونعلّق لاحقاً فهو اتخذ موقفاً وسنتعامل معه  لافتاً إلى أن نواب الكتلة التي ينتمي إليها سيشاركون في جلسة انتخاب الرئيس ويعد رئيس البرلمان اللبناني من أشد المعارضين لتولي عون للرئاسة وقال في وقت سابق إن نوابه سينتقلون إلى ضفة المعارضة في حال انتخابه .

مصدر / وكالات