#إعرف_أكثر

الحكيم رئيس التحالف الوطني لأردوغان : ننصحك بالكف عن اختبار صبر العراقيين

بغداد / IBN

وصف السيّد عمار الحكيم رئيس التحالف الوطني اجتماع عدد من الدول في بلد مجاور لمناقشة أوضاع العراق بغياب أيّ ممثل عن الشعب العراقي والحكومة العراقية بالمعيب جاء ذلك المجلس الحسيني السنوي في مكتب النائب الأول لرئيس مجلس النواب الشيخ همام حمودي تابعته شبكة الارسال العراقية (IBN) .
ووجّه الحكيم كلامه للمجتمعين قائلاً : من أعطاكم الوصاية على العراق وشعبه وبأي حق تجلسوا وتبحثوا الشأن العراقي بغياب العراقيين معتبراً هذه الفعلة استهدافاً وانتهاكاً للسيادة الوطنية والكرامة العراقية داعياً تلك البلدان للكف عن اختبار صبر العراقيين فلصبرهم حدود مبيّناً أن اللحظة ستأتي ليذكّر بها العراقيون أشقاءهم بحجم الأخطاء التي ارتكبت بحقهم .
وأكد الحكيم في المجلس الحسيني السنوي في مكتب النائب الأول لرئيس مجلس النواب الشيخ همام حمودي تحت عنون “الحسين يوحدنا” أن حدود العراق هي حدود وطنهم في ردّ على من طالب العراق بالتزام حدوده مبيناً أن العراقيين ملتزمون بحدودهم وعلى الآخر ان يلتزم حدوده المتمثلة بحدود بلده .

مبدياً استغرابه من إصرار البعض على هدم جسور الثقة والمودة والمصالح المشتركة مع العراقيين خاصة للذين مدّ العراقيون له أيديهم وتعاملوا معه كحليف وشريك إستراتيجي ووقعوا معه ٧٠ اتفاقية  وكان لشركاته حضور لافت في العراق معرّباً عن أسفه لردّ الإحسان بالإساءة .