#إعرف_أكثر

الديوانية يتأهل للمرحلة المقبلة من تصفيات دوري الدرجة الأولى والبقية تنتظر

تأهل نادي الديوانية رسميا الى المرحلة المقبلة من الدوري العراقي لأندية الدرجة الاولى برغم تعادله اليوم مع بابل بهدف لكل منهما ليصل الى النقطة 21 . في مباراة شهدت غياباً للحضور الجماهيري بسبب قرار اتحاد الكرة الاخير بمعاقبة نادي الديوانية باللعب بدون جمهورهم..
ومن جهه اخرى تعادل فريقا الحلة و السده بدون اهداف اذ حافظ السده على المركز الثاني برصيد 17 نقطة .. اما بابل فبقي بالمركز الثالث برصيد 13 نقطه .. لتكون المنافسة بين ناديي السده وبابل للحصول على البطاقة الثانية المؤهلة للمرحلة القادمة التي تضم اندية الاتفاق من الديوانية والقاسم من بابل والكوفة من النجف بالاضافة الى المتأهلين الاثنين من هذه المجموعة ليكون العدد 5 فرق تلعب فيما بينها للحصول على بطاقتين تؤهل الى المرحلة الاخيرة (التجمع) تضم عشرة فرق تقسم الى مجموعتين لكل مجموعة 5 اندية يتأهل فريق واحد من كل مجموعة لدوري النخبة ..
الاندية العشرة حسب الرقعة الجغرافية العاصمة بغداد 4 فرق جنوب البلاد فريقين منطقة الفرات الاوسط فريقين المنطقة الشمالية فريقين
وكانت نتائج مباريات اليوم لمجموعة الفرات ألاوسط كالآتي
تعادل الديوانية وبابل بهدف لكل منها، كما تعادل ناديي الهندية وآل بدير بنفس النتيجة، كما انتهت مباراة السدة والحلة بنفس النتيجة. وكان ترتيب الفرق بعد انتهاء الدور الرابع من المرحلة الثانية كالآتي :
يتصدر الديوانية ترتيب المجموعة برصيد ٢١ نقطة، يليه السدة بــ ١٧ نقطة، ويحل ثالثا نادي بابل برصيد ١٣ نقطة، يليه الحلة بــ ١١ نقطة، فيما اكتفى آل بدير بالمركز الخامس برصيد ١٠ نقاط، يليه الحر بــ ٨ نقاط، اما المركز الاخير فكان من نصيب الهنديه بخمس نقاط فقط !