#إعرف_أكثر

مكتب الجبوري: رئيس البرلمان يحضر شاهداً الى هيئة النزاهة وقرار منع السفر احترازي مؤقت

بغداد/ IBN

أكد الناطق الإعلامي لمكتب رئيس مجلس النواب خالد الناصر، ثقة رئاسة البرلمان الكبيرة والمطلقة بالقضاء العراقي في حسم ملف الاتهامات المتبادلة بين رئيس البرلمان ووزير الدفاع خالد العبيدي .

وقال الناصر اليوم الأحد في تصريح خاص لشبكة الإرسال العراقية (IBN) إن رئيس مجلس النواب ذهب إلى هيئة النزاهة بصفته شاهدا ، إذ طلبت الهيئة شهادته بقضايا معينة من أجل التثبت من بعض المعلومات ، حيث أدلى بشهادته أمام هيئة النزاهة .

وأشار الناصر إلى ثقة رئيس مجلس النواب بوضعه القانوني وسلامة موقفه ، فضلا عن ثقته ببطلان الادعاءات التي أطلقها وزير الدفاع ، وأن الاتهامات التي ساقها عارية عن الصحة وغير مدعومة بالأدلة بحسب قوله ، كما بين أن القضاء أصدر اليوم أمرين لاستقدام الوزير بتهمة القذف والتشهير وإهانة مؤسسات الدولة العليا ، وهذه القضايا كان قد رفعها مكتب رئيس مجلس النواب ضده إلى القضاء . 

وأضاف الناصر أنه صدر ضد رئيس مجلس النواب أمر بمنع السفر  على الرغم من عدم وجود دعوى قضائية بهذا الصدد ، في حين لم يصدر حتى الآن أمر بمنع سفر الوزير على الرغم من إقامة دعاوى بمنع السفر ضده . مبينا أن فريق الدفاع القانوني الخاص برئيس مجلس النواب طالب القضاء بسحب يد الوزير ومنعه من السفر بموجب المذكرات التي صدرت باستقدامه .

وأوضح أن قرار رئيس الوزراء حيدر العبادي بمنع سفر كل الأسماء الوارد ذكرهم في جلسة استجواب وزير الدفاع غير قانوني وقرار القضاء بمنع سفر هذه الأسماء هو إجراء احترازي يمكن أن يرفع بعد أن تزول أسباب القرار .