#إعرف_أكثر

أمانة بغداد تستعد مبكراً لأمطار الشتاء

بغداد/IBN
أعلنت أمانة بغداد اليوم الأحد، التقدم في إنجاز أعمال خط لتصريف مياه الأمطار من أجل إنقاذ المدخل الشرقي للعاصمة خلال تساقط الأمطار في موسم الشتاء المقبل .
ونقل بيان للأمانة تلقت شبكة الإرسال العراقية (IBN) نسخة منه عن المدير العام لدائرة مجاري بغداد باسل علي هميم، القول، إن الملاكات الهندسية والخدمية حققت نسبة إنجاز بلغت 50% من أعمال إنشاء خط لتصريف مياه الأمطار في الشارع الفاصل بين الطريق السياحي وشارع 77 ومحلة 781 ضمن قاطع بلدية بغداد الجديدة .
وأوضح أن دائرة المجاري اعتمدت على الجهود الذاتية والآليات التخصصية في مجال إنجاز أعمال إنشاء الأنبوب ، وتعمل على مدار 24 ساعة لغرض إنجاز العمل في الشارع لمعالجة حالات غرقه الشارع مستقبلا ، حيث عانى من ذلك خلال السنوات الثلاث الماضية، لاسيما عند سقوط الأمطار .
وأضاف هميم أن لدى دائرة مجاري بغداد العديد من المشاريع التي ستسهم في القضاء بشكل نهائي على مشكلة غرق الشوارع والمحلات السكنية عبر اتخاذ سلسلة من الإجراءات على وفق دراسات هندسية مكثفة وبالاعتماد على الجهود الذاتية للدائرة .
يشار إلى أن مناطق شرقي العاصمة بغداد تشهد خلال موسم الأمطار من الفيضانات وتجمع المياه في الشوارع والأزقة، ودخولها منازل المواطنين ما يتسبب بأضرار مادية في الممتلكات.