#إعرف_أكثر

امانة بغداد تتخذ اجراءات لمعالجة شحة المياه

بغداد/IBN
اعلنت امانة بغداد عن اتخاذ سلسلة من الاجراءات السريعة لمعالجة شحة الماء الصافي في عدد من المناطق الواقعة، شرقي قناة الجيش.

وذكرت في بيان ، اليوم الخميس، ، تلقت شبكة الارسال العراقية (IBN) نسخة منه، ان “الملاكات الهندسية والخدمية في دائرة ماء بغداد اتخذت سلسلة من الاجراءات السريعة لمعالجة شحة المياه الصالحة للشرب في عدد من المناطق التي ظهرت بسبب التجاوز لاسيما في المناطق الحديثة والعشوائيات ضمن الرقعة الجغرافية لدائرتي بلديتي الغدير وبغداد الجديدة”.

وقالت ان”المناطق التي تم معالجة شحة المياه فيها تقع ضمن محلات 741 و 742 و 743 و 769 و 771 و 773 من خلال عمل ربطات في الخطوط الرئيسة ومد انابيب جديدة لايصال كميات كافية من الماء المنتج من المشاريع والخزانات الارضية الى تلك المناطق”.
وبينت انه “تم اتخاذ عدة اجراءات اخرى لزيادة كميات الماء المنتج لا سيما في اطراف العاصمة عبر نصب وتشغيل 4 مجمعات جديدة للماء الصافي طاقة الواحد منها 200 م3 في الساعة وهي مجمعات حي النصر والفحامة وسبع قصور وحي طارق علاوة على الكميات التي تنتجها المشاريع الرئيسة وتبلغ نحو 3.250.000 ثلاثة ملايين ومئتين وخمسين الف متر مكعب يومياً “.