#إعرف_أكثر

جونز: واشنطن تدعم اصلاحات العبادي الوزارية

بحث نائب رئيس مجلس النواب ئارام شيخ محمد مع السفير الامريكي لدى العراق ستيوارت جونز، التعاون المشترك المواجهة عصابات داعش الارهابية.

وذكر بيان لمكتبه الاعلامي تلقت شبكة “IBN” الاخبارية نسخه منه  ان “ئارام شيخ محمد استقبل السفير الامريكي في مكتبه ببغداد واعلن خلال اللقاء مساندته الكاملة في التوجه نحـو التغـيير الوزاري بهـدف تفعـيل دور الحكومة ومؤسـسات الدولة”، مضيفا “أنا أدعم بكـل قـوة لأي تغـيير حكومي يصب في مصلحة الشعـب العراقي وأخـتيار شخـصيات كفـوءة مهنية”.

واضاف ان”الجانبين بحثا خلال اللقاء أسـتعراض أخر تطورات الأوضاع الأمنية والسياسية والمستجـدات الأخـيرة على الساحة العـراقية وما يجـري الآن من أحـداث في المنطقة وأسـتمرار الجهود والتعاون المشـترك بين بغـداد وواشنطن في محـاربة تنظيم داعش الأرهابي والحد من خطر هذه الجماعات المسلحة”.

وأكد شيخ محمد على ضرورة بحـث السـبل الكفيلة لأحتواء الأزمة الأقتصادية في العـراق وإقليم كردستان بسبب أنخفاض أسعار النفط عالميا، وأهمية عودة العلاقات بين بغداد وأربيل بشكل طبيعي لمعالجة المشـاكل والملفات العالقة بين الطرفين، مشـددا على ضرورة أسـتمرار الدعم من الجانب الأمريكي الذي يلعب دورا محـوريا في المنطقة، وبلدنا يمـر في مرحلة صعبة ونحـتاج الى وقوف الدول الصديقة لأجـتياز الأزمات والمصاعب.

من جانبه بين السفير الامريكي بحسب البيان حرص الولايات المتحـدة الأمريكية على اسـتقرار الأوضاع في العراق والمنطقة، والبيت الأبيض يدعم كل المساعي لحكومة العبادي في مسـار التغـيير الوزراي وأخـتيار شخصيات مهنية لشغل الحـقائب الوزراية، كما أكـد السفير الأمريكي المضي في تقديم المساعدات العسكرية واللوجـستية وتدريب القـوات العراقية لمواصلة الحـرب ضد داعش الأرهابي وعـودة النازحين الى مناطقهم المحررة.