#إعرف_أكثر

السيد الحكيم يشدد على ضرورة مشاركة الحشد الشعبي في معركة تحرير الموصل

بغداد / IBN
شدد رئيس المجلس الاعلى الاسلامي العراقي السيد عمار الحكيم، على ضرورة مشاركة الحشد الشعبي في معركة تحرير الموصل.

وذكر بيان للمجلس الاعلى، السبت ، تلقت شبكة الارسال العراقية (IBN ) نسخة منه ، ان ” الحكيم استقبل في مكتبه ببغداد السفير الإيرانيِّ في العراق حسن دنائي فر، وجرى خلال اللقاء بحث آخر المُستجدّات التي تشهدها الساحة العراقيّة، بالإضافة الى ما تحقق من انتصارات للقوات الأمنية والحشد الشعبي والعشائر العراقية على عصابات داعش ” .

واضاف انه تم ” بحث أبرز القضايا التي تهمُّ البلدين، وسُبُل تعزيز آفاق التعاون المُشترَك خدمة للشعبين الجارين ” ، مشيرا الى ان الحكيم ” اكد ان داعش تشكل تهديدا واضحا للعالم والمنطقة وان العراق وشعبه في راس رمح المواجهة، مثمنا موقف الجمهورية الاسلامية واستجابتها الواسعة للعراق بعد ان شكل داعش في بداية الايام تهديدا حقيقيا للدولة العراقية”.

واوضح البيان ان “الحكيم اكد ان القوات الامنية والحشد الشعبي بيدهم المبادرة ويحررون كل يوم مزيدا من الاراضي من داعش الارهابي ” ، لافتا الى ” ان داعش كمشروع سياسي انتهى وان القضاء عليه مسالة وقت ليس الا” .

وتابع ان الحكيم اكد على ” ضرورة مشاركة الحشد الشعبي في معركة تحرير الموصل، مشيدا بـ الخبرات والتكتيكات التي يملكها الخبراء والمستشارين العسكريين الإيرانيين”.