#إعرف_أكثر

الفريق الساعدي : معركة الفلوجة ستنتهي خلال أيام وتطهير المدينة من العبوات يستغرق وقتا

بغداد /IBN

اكد قائد عمليات تحرير الفلوجة الفريق الركن عبد الوهاب الساعدي أن  معركة الفلوجة ستنتهي خلال أيام أو ساعات، فيما اشار الى ان عمليات تطهير المدينة من العبوات الناسفة يستغرق وقتا .

وقال الساعدي، اليوم الاربعاء، في تصريح خاص لشبكة الارسال العراقية (IBN)، إن ” معركة الفلوجة ستنتهي خلال أيام أو ساعات معدودة وبنجاح عسكري كبير ، كون خسائر القوات الأمنية كانت قليلة بل قد تكون معدومة ؛ بسبب الحرص العالي على سلامة المدنيين الابرياء أولاً وسلامة المنتسبين في معارك تحرير المدينة من عصابات داعش ” .

واوضح ان “عمليات تطهير مدينة الفلوجة من العبوات الناسفة قد يستغرق بعض الوقت ؛لان نسبة العبوات في المباني والشوارع كبيرة جدا وهذا يتطلب جهدا ووقتا اضافيين” .

واضاف الساعدي ان “من سيقوم بمسك الارض بعد الانتهاء من عمليات التحرير هم شرطة الانبار بالتنسيق مع قيادة عمليات غرب بغداد التي تقع ضمن قاطع مسؤليتها” .

وتابع ان “الضربات الجوية التي نفذها التحالف الدولي بالتنسيق مع القوة الجوية العراقية والتي اعتمدت على معلومات استخبارتية دقيقة استهدفت عددا كبيرا من قيادات داعش الارهابي والتي كان معظمهم من العرب والاجانب” .