#إعرف_أكثر

وزارة الشباب والرياضة: الداخلية مسئولة عن أمن الملاعب

بغداد / IBN

أكدت وزارة الشباب والرياضة أن مهمة الحفاظ على أمن الملاعب والقضاء على أعمال الشغب مسؤولية وزارة الداخلية وهي مدعوة للحزم في مواجهتها.

وقال مدير عام دائرة التربية البدنية والرياضة في الوزارة الدكتور علاء عبدالقادر في بيان رسمي حصلت (IBN) الاخبارية على نسخة منه: “ان عملية الحفاظ على أمن الملاعب وسلامة الجمهور واللاعبين والكوادر التدريبية هي من مسؤولية وزارة الداخلية بالتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة واتحاد الكرة المركزي”.

وأضاف أن “وزارة الداخلية يقع على عاتقها الجزء الاكبر من مسؤولية حفظ امن الملاعب والقاعات الرياضية من خلال توفير العناصر الامنية المختصة بمكافحة أعمال الشغب الرياضي بعد ان يتم ادخالهم في دورات تطويرية تختص في كيفية التعامل مع هكذا حالات تحدث بين الحين والاخر اثناء مباريات كرة القدم، وبما يتناغم مع معايير الاتحادين الاسيوي والدولي فيما يخص مكافحة اعمال الشغب”.

وشدد عبدالقادر على أهمية التنسيق المشترك بين المؤسسات الرياضية ووزارة الداخلية بهدف الوصول الى الطرق السليمة والقانونية التي من الممكن اتباعها في عملية تقنين شغب الملاعب بصورة تدريجية، وذلك وصولاً إلى القضاء على هذه الحالة المؤسفة بشكل نهائي وبما يعزز موقف العراق في قضية رفع الحظر عن الكرة العراقية.
يذكر أن دوري “فوكس” العراقي الممتاز لكرة القدم شهد الموسم الحالي وقوع العديد من أعمال الشغب خلال المباريات.