#إعرف_أكثر

معصوم : فتوى المرجعية الدينية اوقفت تقدم عصابات داعش في احتلال المناطق

بغداد/ IBN

قال رئيس الجمهورية فؤاد معصوم اليوم الاثنين ان “نداء المرجعية الدينية اوقف امتداد عصابات داعش الارهابية وافشل مخططاتها في العراق”.

وبين معصوم خلال كلمة له القاها نيابة عنه مستشاره شيروان الوائلي في الاحتفالية بمناسبة الذكرى الثانية لتاسيس هيئة الحشد الشعبي، حضرها مراسل شبكة الارسال العراقية (IBN) ، “في مثل هذا اليوم قبل عامين لم يكن هناك في العالم من يتصور اننا قادرون على النصر في هذه الحرب الشعواء ضد داعش فيما اوغل الارهابيون في سلسلة ابادة جماعية ضد كافة المكونات الشعب العراقي ولم تسلم من اثامهم حتى دور العبادة متجاوزين على كل القيم الإنسانية، لكن ها هو شعبنا يسطر اليوم الانتصارات تلو الاخرى على داعش وهي لاستكمال التحرير من دنس داعش”.

واضاف ان “هذه الانتصارات تستدعي استذكار ذلك اليوم الخالد عندما هب المواطنون وهو حنين الغيرة الوطنية والانسانية حالما سمعوا نداء المرجعية بالتطوع لحمل السلاح”، موضحا ان “نداء المرجع الاعلى اوقف امتداد عصابات داعش وافشل مخططاتها مخلفا وراءه الدمار ومئات القرى المحروقة” .

واشار الى ان “ولادة قوات الحشد الشعبي شكلت بدء استعادة المبادرة لصالح العراق، ما يؤكد ان الاستجابة المشهودة حفظت وحدة العراق واجهضت مخططات اعدائه، فتحية اجلال لنداء المرجعية من اجل حماية الوطن من الخطر “.