#إعرف_أكثر

صحيفة : 200 عنصر من تنظيم “داعش” ينشطون مساءً في مناطق عدة من شمال العراق

كشفت صحيفة ‘ العربي الجديد ‘ في تقرير لها ، اليوم السبت ، أن ما لا يقل عن 200 عنصر من تنظيم ‘داعش’  ينشطون مساءً في مناطق عدة من شمال العراق  على شكل جيوب وخلايا صغيرة ينفذون هجمات نوعية ضد القوات العراقية والمدنيين المتهمين بالتعاون مع قوات الأمن أو قوات العشائر و’الحشد الشعبي’ .

وقال التقرير نقلاً عن مصادر عسكرية ، إن ما لا ‘ يقل عن 200 عنصر من تنظيم ‘داعش’  ينشطون مساءً في مناطق عدة من شمال العراق على شكل جيوب وخلايا صغيرة وينفذون هجمات نوعية ضد القوات العراقية والمدنيين المتهمين بالتعاون مع قوات الأمن أو قوات العشائر و’الحشد الشعبي’، أو أنهم من أقارب مسؤولين في الأمن والسبب الأخير أيضاً هو رفضهم التعاون مع ‘داعش’، سواء عبر دفع الإتاوات التي بات يفرضها من خلال رسائل هاتفية ترد للسكان أو عدم تعاونهم معه في أمور معينة ‘.

وأضاف المصدر ،  إنّ ‘ مسلحي التنظيم غيروا من تكتيك عملياتهم الإرهابية، وباتوا أكثر سرعة وخفة في تحركاتهم وينسحبون إلى مناطق زراعية وصحراوية ، بالعادة يتم تطويقها لكن لا يتم العثورعليهم’، مبيناً  ‘ وجود أنفاق ومخابئ تحت الأرض يلجؤون إليها ‘.

وأشار المصدر الى ، أن ‘ بعض الكمائن نفذها عناصر من داعش يرتدون ملابس الجيش والشرطة ويتنقلون بهويات مزيفة’ ، منوهاً الى ، أن ‘ الموضوع بات بحاجة لجهد استخباري كبير’.