#إعرف_أكثر

محافظ كركوك: فحصنا صندوق اقتراع في بغداد وثبت صحة التلاعب فيه

كد محافظ كركوك بالوكالة راكان سعيد الجبوري، اليوم الاثنين، أن انتخابات كركوك شهدت حدوث عمليات “تلاعب” فيها، فيما كشف عن “ثبوت صحة” ادعاء المتظاهرين بعد اجراء فحص على صناديق الاقتراع في العاصمة بغداد.

وقال الجبوري في بيان صحفي له، إن “ما اثير من قبل البعض عن دعم محافظ كركوك بشأن عمل المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، نبين أن ما أثير من ملاحظات وأفعال وأصوات بشأن حدوث عمليات تلاعب في انتخابات كركوك هو أمر مؤكد لنا وللكثير”، موضحا “ذهبت لبغداد وبحضور عدد من أعضاء المفوضية العليا، وجرى فحص صندوق اقتراع اثبت صحة ما طالب به المتظاهرون وأهالي كركوك، حيث تم بعدها التوقيع على استمارة تؤكد صحة العد الالكتروني بعد التحقق من الصندوق”.

واضاف الجبوري، أن “المفوضية تعمل على استغلالها لتأكيد ان كركوك تؤيد عمل مفوضية الانتخابات دون الإشارة لعمليات التلاعب والشكاوى والملاحظات ومطالب المتظاهرين” .

وكان رئيس قائمة باب العرب وصفي العاصي اعلن، السبت (26 ايار 2018)، ان مفوضية الانتخابات والاحزاب السياسية المتواطئة معها “زورت” الانتخابات لصالحها، فيما اكد ان ما حدث يراد منه اعادة البيشمركة والاسايش مرة ثانية الى المحافظة.

ويتهم عرب وتركمان كركوك(٢٥٥ كم شمال العاصمة بغداد)، مفوضية الانتخابات بتزوير الانتخابات لصالح حزب الاتحاد الوطني الكردستاني بعد حصول الكرد على ٦ مقاعد وثلاث للعرب ومثلها للتركمان