#إعرف_أكثر

صحيفة تكشف عن رسائل وجهتها واشنطن للزعامات السياسية

ذكرت صحيفة خليجية، الاحد، ان الولايات المتحدة وجهت رسائل متعددة لعدد من الزعامات السياسية بشأن الغاء الانتخابات، فيما بينت ان الحراك البرلماني لالغاء نتائج الانتخابات تراجع بشكل واضح.
وذكرت الصحيفة في تقرير لها ، ان “الولايات المتحدة دخلت على خط الانتخابات العراقية، حيث حذّرت أطرافا وقوى سياسية تسعى لإبطال نتائج انتخابات الثاني عشر من الشهر الجاري من هذا التوجه”، مبينة ان “واشنطن حذرت من ان هذا المسعى سيدخل البلاد في حالة فوضى أمنية والسياسية الخطيرة”.

 

ونقلت الصحيفة عن مسؤول عراقي رفيع قوله إن “الحراك الحالي، الذي يقوده أكثر من 150 نائبا بالبرلمان العراقي، المقرر أن تنتهي ولايته الشهر المقبل، والرامي لعقد جلسة طارئة للبرلمان لإلغاء نتائج الانتخابات التشريعية، أو إلزام المفوضية بإعادة عملية العد والفرز لأصوات الناخبين، تراجع بشكل واضح بعد رسائل أميركية لعدد من الزعامات السياسية”.
واضاف المسؤول العراقي أن “بعض السياسيين في البرلمان تلقوا إشارات جدية بشأن حراكهم، ووجوب الانخراط في محادثات تشكيل الحكومة القادمة ودعمها، لا العمل على العودة إلى المربع الأول”.

وفشل البرلمان العراقي، خلال أقل من أسبوع واحد، في عقد جلسة الطارئة التي دعا لها رئيس البرلمان، بسبب عدم اكتمال النصاب القانوني، كان آخرها أمس السبت، ما دعا الجبوري إلى تأجيلها ليوم غد الاثنين.