#إعرف_أكثر

نصر الله: العقوبات لن تؤثر على عملية تشكيل الحكومة اللبنانية

أعلن أمين عام حزب الله اللبناني حسن نصر الله، اليوم الجمعة، أن العقوبات الأمريكية – الخليجية الأخيرة لن تؤثر على عملية تشكيل الحكومة اللبنانية.

وقال نصر الله في كلمة متلفزة ألقاها، إن “مسألة العقوبات لن تؤثر على عملية تشكيل الحكومة اللبنانية، وسبق أن وضعنا على لوائح الإرهاب الخليجية ولم تؤثر على مسألة دخولنا إلى الحكومات اللبنانية”.

وأضاف نصر الله، أن “البعض يقول إن حزب الله يستعجل بتشكيل الحكومة خوفا مما هو آت، وهنا أقول لهم أنتم مخطئون لأننا لا نخاف من التطورات في المنطقة وبالعكس نحن لسنا قلقين من التطورات”، مؤكدا “نحن نريد إتمام التشكيل بسرعة لأن في ذلك مصلحة عامة للبنان”.

ورحب نصر الله بـ”سرعة انتخاب رئيس المجلس النيابي وتكليف رئيس الحكومة بتشكيلها”، لافتا إلى أن “تشكيل الحكومة يحتاج إلى جهد وتعاون من كل القوى”.

وأكد، أن “حزب الله لم يضع شروطا، إنما يتطلع إلى حكومة جادة وجدية، يتمثل فيها أوسع تمثيل للقوى السياسية والكتل النيابية، على أن تاتي هذه القوى والكتل ببرامجها الانتخابية، لأن هناك مساحات مشتركة في هذه البرامج”.

وكان الرئيس اللبناني العماد ميشيل عون كلف، امس الخميس، رئيس الوزراء الحالي سعد الحريري بتشكيل الحكومة الجديدة بعد ان حصل الأخير على 111 صوتا.