#إعرف_أكثر

الكونغرس يصوت على مشروع قرار ميزانية الدفاع الأمريكي المتضمنة مبلغ 850 مليون دولار لدعم القوات العراقية

صوت مجلس النواب الأميركي الكونغرس على مشروع قرار ميزانية الدفاع الأميركية، بتخصيص مبلغ 850 مليون دولار لدعم القوات العراقية بما فيها البيشمركة.

وصوت مجلس النواب وبالاغلبية على مشروع الدفاع الاميركي لعام 2019 ويضم المشروع تخصيص مبلغ 850 مليون دولار كمساعدات للقوات العراقية بينها البيشمركة.

وجاء في المشروع، ان “قوات البيشمركة داعمة للولايات المتحدة في الحرب ضد داعش،” مشددا على “ضرورة استمرار العمليات ضد داعش ولذلك تقرر تخصيص مساعدات مالية للبيشمركة لدحر فلول داعش”.

وأشار الى ان “القضاء نهائياً على عناصر داعش هو أمر مهم لتحقيق الاستقرار ونشر روح التسامح بين جميع العراقيين من جميع المذاهب والطوائف والقوميات، وان يكون لهم مكان في الحكومة والمجتمع العراقي.

واضاف “ولدعم استمرار العمليات ضد تنظيم داعش، وبالتنسيق مع الحكومة المركزية العراقية، من الضروري ان توفر الولايات المتحدة الأمريكية 290 مليون دولار لقوات البيشمركة في إقليم كردستان العراق، لكي تقدم الدعم اللازم للقوات العراقية ولأمريكا ولبقية دول التحالف، للحفاظ على المكتسبات وحماية المناطق من عناصر داعش ومن يدعمونهم، والقضاء نهائيا على هذا التنظيم في العراق”.

وبحسب المشروع نفسه، فقد تم تخصيص 560 مليون دولار لدعم القوات الامنية العراقية.

ومن المقرر ان يصوت مجلس الشيوخ الأميركي على هذا المشروع خلال الأسابيع القليلة المقبلة