#إعرف_أكثر

توقعات الأنواء الجوية لطقس يوم الانتخابات

ذكرت هيئة الانواء الجوية، الاربعاء، ان مناطق متفرقة من البلاد ستشهد خلال الأيام المقبلة تساقطا لأمطار رعدية مصحوبة بالحالوب.

وقالت الهيئة في بيان لها ، نشر اليوم، حصلت شبكة الإرسال العراقية (IBN) ان “طقس المنطقة الوسطى ليوم غد الخميس، سيكون غائما جزئيا مع فرصة لتساقط زخات مطر خفيفة متفرقة، فيما سيكون الطقس في المنطقة الشمالية غائما جزئيا الى غائم مع تساقط زخات مطر تكون رعدية أحيانا في أماكن متفرقة منها”.

وأضاف البيان أن “الطقس في المنطقتين الوسطى والجنوبية ليوم الجمعة المقبل سيكون غائما مع فرصة لتساقط زخات مطر تكون رعدية احيانا مع تساقط الحالوب في اماكن متفرقة، فيما سيكون الطقس في المنطقة الشمالية بين غائم جزئيا وغائم مع تساقط زخات مطر تكون متوسطة الشدة في بعض الاماكن مع حدوث عواصف رعدية احيانا“.

وأوضحت الهيئة ان “الطقس ليوم السبت الذي تجرى فيه الانتخابات سيكون في المنطقتين الوسطى والجنوبية بين غائم جزئيا وغائم مع تساقط زخات مطر تكون رعدية احيانا وفرصة لتساقط الحالوب”، مشيرة الى ان “الطقس في المنطقة الشمالية سيكون غائما مع تساقط زخات مطر متوسطة الشدة في بعض الاماكن تكون رعدية أحيانا“.

من جانبه أفاد المتنبىء الجوي الأقدم في مطار البصرة، صادق عطيه، في منشور له على “فيسبوك” اليوم، ان السحب الرعدية الممطرة، ما زالت منتشرة في جنوب البلاد وايضا بعض مدن الشمال خصوصا دهوك وشمال أربيل، حيث تستمر فرص هطول زخات الامطار على مدن البصر، ميسان، ذي قار، واسط، شرق السماوة، ديالى، اربيل، السليمانية، دهوك.