#إعرف_أكثر

الياسري يعلن استقالته من رئاسة هيئة النزاهة.. والعبادي يوافق عليها

وافق رئيس الوزراء، حيدر العبادي، الأربعاء، على استقالة رئيس هيئة النزاهة، حسن الياسري، الذي قدم استقالته من منصبه في وقت سابق من اليوم.

وقال الياسري، في بيان مطول، تابعته شبكة الإرسال العراقية (IBN)، إنه” قام خلال عمله كرئيس لهيئة النزاهة بإتخاذ خطوات جديدة مثلت نقلة نوعية في عمل الهيئة، حيث باتت تحظى بسمعة دولية جيدة”، مضيفا ان “مكافحة الفساد هي مسؤولية تضامنية تقع على عاتق جميع مؤسسات الدولة الدستورية تشريعية وتنفيذية”.

واستعرض الياسري، في بيانه بالارقام ما وصفها بـ”الانجازات” خلال السنوات الثلاثة الماضية، وأوضح انه “إذ كنت قد أعلنت عن استقالتي قبل مدة ليست باليسيرة ، فإنني لم أتراجع عنها، بل تريثت بها نزولا عند رغبة رئيس الوزراء“. 


وختم بالقول “ها أنا ذا أعلن اليوم عن استقالتي بعد إنتهاء مدة التريث، لأسباب طالما أعلنت عنها مرارا وجهارا في المؤتمرات والندوات التي عقدتها الهيأة طيلة المدة المنصرمة، بعد أن القيت الحجة على الجميع وأديت الأمانة وأبلغت في النصح”، مشددا “لا يسألن أحد بعد ذلك عن التوقيت“.

الجدير بالذكر ان حسن ياسر الياسري، حائز على شهادة الدكتوراه في القانون من جامعة بغداد ومستقل سياسيا وغير منتم لأي حزب أو جهة سياسية، وفي مطلع العام 2015 رشحه رئيس الوزراء، حيدر العبادي، لرئاسة هيئة النزاهة حيث صدر الامر الديواني بتكليفه لشغل هذا المنصب بتاريخ 6/4/2015.