#إعرف_أكثر

العبادي: على القوات الامنية حماية المواطنين وعدم التدخل في العملية الانتخابية

اكد رئيس الوزراء حيدر العبادي، الثلاثاء، على ان من واجب القوات الامنية حماية الناخبين ومراكز الاقتراع وعدم التدخل في العملية الانتخابية، مقدما الشكر للمرجعية لما قدمته من توجيهات للمواطنين والكتل السياسية.

وقال العبادي خلال مؤتمره الصحفي الاسبوعي، اليوم (8 ايار 2018)، ان “على قواتنا الامنية أن يكون همهم الاول حماية الناخبين وحماية مراكز الاقتراع وان يقوموا بدورهم بشكل صحيح وعدم التدخل في العملية الانتخابية ويجب ان تكون القوات الامنية حيادية”.

واضاف، “نؤكد عزمنا على بناء صحيح لجميع قواتنا الامنية ونحن نرعى جميع منتسبي قواتنا الامنية بكافة صنوفهم، حيث حافظوا على البلد وهم الذين وفروا الامن سواء، وعملوا لاجل استقرار البلد وحماية المواطنين بعيدا عن التسييس”، مشيرا الى ان “القدرة العالية لقواتنا الامنية لم تأتِ من فراغ وانما بتخطيط وعمل استخباري ورفع القدرات والاستعداد المستمر لاجهزتنا الاستخبارية”.

وتابع، نتقدم بالشكر الى مقام المرجعية الدينية العليا لما قدمته من توجيهات الى العراقيين والناخبين والاحزاب والكتل وحرصها الشديد كما هي دوماً في الحفاظ على مكتسبات العملية الديمقراطية في العراق، داعيا جميع المواطنين الى المشاركة في الانتخابات لانها حق مشروع للمواطن وعلى الجميع ان يمارسوا هذا الحق ليؤكدوا لجميع المرشحين والكتل السياسية بانهم جاءوا بصوت المواطن وليس من خلال اتباعهم فقط، حسب تعبيره.

ومن المقرر اجراء الانتخابات البرلمانية في كافة المحافظات بمحافظات اقليم كردستان في الـ 12 من الشهر الجاري، بمشاركة العديد من الكتل والتحالفات السياسية.