#إعرف_أكثر

الحارثي يحذر من ذهاب إيرادات النفط إلى أيدي الفاسدين كما حصل سابقا

حذرعضو اللجنة الاقتصادية النائب حارث الحارثي، من ذهاب ايرادات النفط الذي يشهد حاليا ارتفاعا فوق السعر المقرر في موازنة 2018 الى ايدي الفاسدين كما حصل سابقا .

وقال الحارثي ان” ارتفاع اسعار النفط حاليا الى 73 دولارا وربما يرتفع اكثر الايام المقبلة سينعكس ايجابا على الاقتصاد العراقي وسيسهم بسد عجز الموازنة ، اذا ما وقعت هذه الاموال بايدي نظيفة تخدم الوطن وتعمل لمصلحة الشعب العراقي ، لا كما حدث في الارتفاع السابق الذي ذهبت الايرادات المالية بايدي الفاسدين دون تقديم خدمة لاقتصاد البلد “.

وتابع : ان” اموال النفط ربما ستتحول الى الشعب الامريكي ورئيسهم دونالد ترامب المطالب بدماء جنودهم الذين قتلوا في العراق ايام الغزو الامريكي للعراق في 2003، داعيا الى ، الجهات المعنية الى وضع خطط اقتصادية لاستثمار ايرادات النفط المرتفعه وسد العجز بدلا من اللجوء الى المواطن البسيط والضرائب المرتفعه “.

وارتفعت اسعار النفط هذا الاسبوع إلى مستويات لم تشهدها منذ أواخر عام 2014.

وتوقع “بنك أوف أميركا ميريل لينش” بلوغ أسعار النفط الخام إلى 80 دولارا للبرميل خلال الربع الثاني من العام الحالي، مبررا ذلك بحدوث بعض الاختناقات القوية في حقل بيرميان الأمريكي ذي الإنتاج الوفير، لافتا إلى أن هذه الاختناقات ستبطئ وتيرة النمو في الإنتاج الصخري الأمريكي بشكل عام