#إعرف_أكثر

العبادي يهنئ قيادة ومنتسبي القوة الجوية العراقية بالذكرى 87 لتأسيسها

هنأ رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي قيادة ومنتسبي القوة الجوية العراقية بالذكرى السابعة والثمانين لتأسيسها.

وقال في برقية التهنئة حسب بيان لمكتبه حصلت شبكة الإرسال العراقية (IBN) على نسخة منه “اتقدم بأحر التهاني وخالص التبريكات الى قيادة ومنتسبي القوة الجوية العراقية والى ابناء شعبنا العراقي الكريم بمناسبة حلول الذكرى السابعة والثمانين لتأسيس القوة الجوية العراقية، الذراع الذي كان سنداً وعوناً وشريكاً اساسياً في النصر الذي تحقق وكانت لها اليد الطولى في النيل من الارهاب وتأمين غطاء جوي لقطعاتنا العسكرية.”.

واضاف :في الوقت الذي نستذكر فيه هذه المناسبة السعيدة على العراقيين فإننا نستذكر معها المواقف البطولية لصقور الجو الشجعان والتضحيات الكبيرة التي قدموها والتي بفضلها عادت مدننا وعمّ الأمن والاستقرار ربوع بلدنا الحبيب، واليوم يلاحقون الارهابيين ويوجهون لهم الضربات خارج الحدود لتأمين البلد من شرورهم ومخططاتهم .

واوضح العبادي :سيبقى سلاح الجو العراقي محط فخر واعتزاز لجميع العراقيين، لما قدمه ويقدمه من بطولات ابهرت العالم واعادت لسلاحنا الجوي هيبته ومكانته.

تحية لصقور الجو الشجعان وتحية لجميع منتسبي القوة الجوية العراقية الابطال، وكل عام ورجال العراق بألف خير.

ويعود تاريخ تأسيس القوة الجوية العراقية إلى عام 1931 عندما كان العراق تحت الاحتلال البريطاني، وذلك عندما بعث مجموعة من الطيارين للتدريب في بريطانيا وعادوا في 22 نيسان 1931 بطائرات بريطانية الصنع إلى مطار الوشاش /مطار المُثنى/ فكانت تلك انطلاقة وبداية القوة الجوية العراقية، واعتبر هذا اليوم عيداً للقوة الجوية