#إعرف_أكثر

التوقعات الجوية تشير إلى استمرار موجة الغبار وأمطار في بعض المناطق

ذكر المتنبىء الجوي الأقدم في مطار البصرة، صادق عطيه، السبت، ان موجات كثيفة من الغبار ستؤثر على مناطق عديدة وسط البلاد اليوم، فيما تتساقط زخات من الأمطار على بعض المناطق.

وقال عطيه، في منشور له على “فيسبوك” إن  آخر التطورات الجوية تشير الى زخات أمطار خفيفة متوقعة اليوم على العاصمة بغداد وكربلاء وبابل والانبار وواسط وصلاح الدين وكركوك والسليمانية، مبينا ان الغزارة متوقعة شمال الموصل ودهوك وشمال أربيل .

وأضاف، ان التوقعات تشير إلى استمرار موجات غبار كثيفة في أجزاء من وسط وجنوب البلاد مع نشاط عالي للرياح.

من جهتها توقعت هيئة الانواء الجوية، السبت، سقوط أمطار ليلية مع حدوث زوابع رعدية يصاحبها انخفاض بدرجات الحرارة، مشيرة إلى ان “الطقس في المناطق كافة اليوم السبت سيكون غائما جزئيا مغبرا الى غائم مع فرصة زخات مطر رعدية متفرقة ليلا، فيما ستنخفض درجات الحرارة بضع درجات عن يوم أمس”.

وأوضحت الهيئة ان “الطقس في المنطقتين الوسطى والجنوبية ليوم غد الاحد سيكون غائما مع تساقط امطار غزيرة في بعض الاماكن وحدوث زوابع رعدية، فيما سيكون الطقس في المنطقة الجنوبية غائما جزئيا الى غائم مع زخات مطر متفرقة”.

أما الطقس في المنطقتين الوسطى والشمالية ليوم الاثنين المقبل ، يتوقع أن يكون غائما مع تساقط امطار خفيفة وحدوث زوابع رعدية.