#إعرف_أكثر

البعيجي: البرلمان لن يلتئم من جديد خلال ما تبقى من عمره

اكد النائب عن ائتلاف دولة القانون منصور البعيجي على ان مجلس النواب لن يلتئم من جديد خلال ماتبقى من عمره حتى وان قامت هيئة الرئاسة بالدعوة إلى عقد جلسة خلال الايام المقبلة.

وقال في بيان صحفي : تم الدعوة إلى عقد جلسة لأكثر من ثلاث مرات ولم تعقد الجلسة بسبب عدم اكتمال النصاب القانوني لعدم حضور أغلب أعضاء مجلس النواب بسبب انشغالهم بحملاتهم الانتخابية او عدم الرغبة بالتصويت على القوانين المعطلة التي لم يحصل عليها توافق سياسي وعطلت إلى يومنا هذا.

واضاف البعيجي ان” هيئة رئاسة مجلس النواب تتحمل المسؤلية الكاملة لتعطيل عمل المجلس وعدم انعقاد جلسة منذ وقت طويل لكونها لم تتخذ اجراءت حقيقية رادعة بحق كل النواب الذين لم يحضروا الى الجلسات واكتفت بالاستقطاعات المالية التي تسترجع في أغلب الأحيان الى النواب المتغيبين ولم تشكل رادعا قويا لعدم غيابهم”.

واوضح البعيجي ان” جميع القوانين التي سترحل إلى الدورة المقبلة سيتم التعامل معها قوانين جديدة بالدورة المقبلة وهذه خسارة كبيرة ناهيك عن الاستجوابات التي حصلت ولم يتم التصويت على القناعة من عدمها فاانها ستنتهي مع انتهاء الدورة الحالية وهذا امر مؤسف لذلك ان هيئة الرئاسة تقع عليها المسؤلية الكاملة كونها تقاعست ولم تتخذ الإجراءات الحقيقية لمنع انقطاع السادة النواب ممانعكس سلبا على عقد الجلسات وهذا الأمر غير مقبول نهائيا”.

وكان مجلس النواب قرر امس الاول رفع جلسته الى اشعار اخر لعدم اكتمال النصاب القانوني فيما اكد نائب رئيس البرلمان همام حمودي ان جلسة الامس ليست الاخيرة في عمر البرلمان الحالي وبالامكان عقد اجتماع طارئ قريبا.