#إعرف_أكثر

أغلو: جلسة البرلمان لن تتضمن حزمة تشريعات وقوانين خلافية

اعلن مقرر مجلس النواب نيازي معمار اوغلو ان جدول اعمال جلسـة البرلمان المقرر عقدها اليوم الثلاثاء لن يتضمن حزمة التشريعات والقوانين الخلافيـة .

وقال اوغلو ، / ، ان ” هيئة الرئاسة ستناقش جدول اعمال الجلسـة التي ستتضمن عرض القوانين التي أجلت من الجلسة السابقة منها التصويت على القضاة المنتدبين في محكمة التمييز ، وعرض القوانين الأخرى”.

واوضح ان ” جدول الأعمال لن يتضمن أي قانون من القوانين الخلافية الرئيسة والتي سيتم ترحيلها تلقائيا الى الدورة المقبلة “.

واضاف ان ” السقف الرسمي لانتهاء عمل مجلس النواب بموجب النظام الداخلي ينتهي في 30 حزيران المقبل موعداً لانتهاء عمل مجلس النواب ، وبالتالي يستطيع البرلمان خلال هذه الفترة عقد اية جلسة اعتيادية أو طارئة لمناقشة مستجدات الأوضاع السياسية ” .

وقررت هيئة الرئاسة عقد جلسة مجلس النواب اليوم الثلاثاء ١٧ نيسان الجاري ، وسيتضمن جدول العمل استكمال القوانين المدرجة للتصويت اضافة الى نتائج الاستجوابات وموضوع طرح الثقة من عدمها .

يذكر ان مجلس النواب رفع رسميا جلساته الاعتيادية اواخر الشهر الماضي ، مع تعهد هيئة الرئاسة ان يتم تبليغ النواب بموعد الجلسة المُقبلة في وقت اخر لاحقا ، على ان يتضمن جدول اعمال الجلسة الجديدة في حال عقدها التصويت على القناعة من عدمها باجوبة الوزراء المستجوبين .