#إعرف_أكثر

الجعفري يبحث مع نظيره الأمريكي مستجدات الأحداث السورية

تلقـَّى ، جرى خلاله بحث العلاقات بين البلدين، ومناقشة مُستجدَّات الاحداث الاخيرة في سوريا.

وذكر بيان للمكتب الاعلامي للجعفري اليوم ” ان الوزير الامريكي قدم خلال الاتصال الهاتفي ايضاحاً لتفاصيل العمليَّة العسكريَّة التي قامت بها كل من الولايات المتحدة الأميركيَّة، وبريطانيا، وفرنسا “، مُشيراً إلى أنَّ الضربة استهدفت ثلاث منشآت خاصّة بالأسلحة الكيمياويَّة، وأنَّ واشنطن كانت حريصة على تجنـُّب وُقوع ضحايا من المدنيِّين “.

من جانبه أكَّد وزير الخارجية ابراهيم الجعفري جملة من النقاط ينطلق منها العراق في رؤيته للحلِّ في سوريا التي تتمثـَّل بضرورة تغليب الحلِّ السياسيِّ للأزمة السوريَّة، وأنَّ الشعب السوريَّ هو الذي يُحدِّد مصيره بنفسه، كما أكّد رفض العراق لإنتاج، واستخدام الأسلحة الكيمياويَّة من اي طرف كان، لاسيَّما أنَّه قد عانى في فترات سابقة من استخدام هذا النوع من الأسلحة “.

وقال الجعفري:” ان اي َّ تصعيد في سوريا سينعكس سلباً على أمن، واستقرار المنطقة برُمَّتها، وسيمنح الارهاب فرصة لاستعادة نشاطه بعد هزيمته التي تلقـَّاها في العراق، وتراجُعه في سوريا، وأنَّ خطر الإرهاب اليومَ يُهدِّد جميع دول العالم، مُذكـِّرا أنَّ شجاعة السلم أهمُّ من شجاعة الحرب “.

و تداول الجانبان خلال الاتصال ايضا أهمِّـيَّة تنسيق المواقف في القضايا التي تتعلـَّق بأمن، واستقرار المنطقة انطلاقاً من العلاقات التي تربط بين البلدين”.

وأعلن الرئيس الأمريكي في وقت سابق من يوم امس السبت أنه أمر بشن ضربات دقيقة تستهدف قدرات الرئيس بشار الأسد في مجال الأسلحة الكيميائية “.

وشاركت في الهجوم على سوريا قوات مشتركة من أمريكا وفرنسا وبريطانيا “.

بدوره قال التلفزيون الحكومي السوري إن الدفاعات الجوية السورية أسقطت/ 13 / صاروخا أطلقت في هجوم بقيادة الولايات المتحدة على البلاد، اليوم السبت.

وأضاف أن الصواريخ أسقطت في منطقة الكسوة جنوبي العاصمة دمشق.