#إعرف_أكثر

ديلون: لم يطرأ أي تغيير على مهمة وزارة الدفاع الأمريكية في سوريا لمحاربة تنظيم داعش الإرهابي

اكد المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف الدولي العقيد رايان ديلون، إنه لم يطرأ أي تغيير على مهمة وزارة الدفاع الأميركية في سوريا لمحاربة تنظيم “داعش” الارهابي.

وقال رايان ديلون ” إن الجانب الأميركي سيستمر بتأمين المنطقة الأساسية التي تحارب فيها الولايات المتحدة تنظيم “داعش” الارهابي وهي إلى الشرق من نهر الفرات وعلى طول الحدود السورية العراقية.

وأوضح ديلون أنه حالياً يوجد جبهات أميركية مشتركة مع قوات سوريا الديمقراطية مفتوحة ضد “داعش” خاصة في هجين على مشارف نهر الفرات، و”دشيشة”، بالقرب من الحدود السورية العراقية، مشيراً إلى أن العمل المشترك بين التحالف وقوات سوريا الديمقراطية أدى استغلال نقاط ضعف التنظيم وإحراز تقدم ملحوظ عليه في هذه المناطق.

وعن منطقة منبج والتي يتوعد أردوغان بالتقدم نحوها يقول ديلون: إن قوات التحالف ستستمر بالوجود في منطقة منبج والانطلاق بعمليات ضد داعش منها.

وأضاف المتحدث باسم قوات التحالف الدولي، أن من يحكم منبج اليوم هو مجلس محلي من العرب بالدرجة الأولى، حيث يحكم المنطقة سكانها التاريخيون بعد أن قام التحالف بتخليص المنطقة من وباء “داعش”.

وكان الرئيس الأميركي دونالد ترامب قد صرح مساء الخميس الماضي قائلاً، إن بلاده ستنسحب من سوريا قريباً جداً، وذلك بعد ساعات فقط على إلقاء وزارة الدفاع “البنتاغون” الضوء على الحاجة لبقاء القوات الأميركية في ذلك البلد على المدى القريب