#إعرف_أكثر

ارتفاع الحرارة الى مستويات قياسية تعقبه حالة مطرية نهاية الأسبوع

قالت مصادر طقسية، الأحد، إن غياب الرطوبة في الأجواء يحول دون تحول الهواء البارد الموجود في طبقات الجو العليا الى هطولات مطرية في العراق ودول شرق المتوسط، فيما توقعت انتهاء هذه الوضعية نهاية الاسبوع الحالي.

وذكر المتنبىء الجوي الفلسطيني وأحد المشرفين على مجموعة “رواد الطقس في بلاد الشام” محمد زيادة، في تصريح صحافي تابعته شبكة الإرسال العراقية (IBN) أن درجات الحرارة في العراق ستستمر في الارتفاع هذا الاسبوع لتسجل الدرجة العظمى 30 في العاصمة بغداد، و 33 _ 34 درجة في الجنوب و26 درجة مئوية في المناطق الشمالية يوم الخميس المقبل.

وأضاف زيادة، يتوقع أن تشهد أجواء يوم الجمعة المقبل، انخفاضا طفيفا على الحرارة، ومع حلول مساء الجمعة تتحول الحالة من متوسطة وعدم الاستقرار إلى قوية في بعض المناطق من العراق، ويغلب عليها الطابع العشوائي على ان تستقر الاجواء مع صباح يوم السبت المقبل بانخفاض آخر على درجات الحرارة بحيث تسجل 23 درجة مئوية.

وأوضح أن المصادر الجوية تشير الى حالة أخرى أومنخفض جوي آخر فيما بعد الـ 20 من شهر آذار الجاري،لافتا إلى ان الامور غير ثابتة في الوقت الحالي و هي تحت المراقبة.

وكانت توقعات جوية سابقة، أشارت إلى تأثر شمال ووسط البلاد بمنخفض جوي خلال الايام القليلة المقبلة، وهطول امطار قوية الى متوسطة الشدة في بعض المناطق.