#إعرف_أكثر

القضاء يصدر حكما بحق نجل محافظ النجف المدان في قضية مخدرات

أصدرت محكمة جنايات الكرخ، الاحد، حكما بالسجن المؤبد، على نجل محافظ النجف لؤي الياسري، بعد إدانته في قضية مخدرات.

وقال مصدر في السلطة القضائية في تصريح تابعته شبكة الإرسال العراقية (IBN) إن محكمة جنايات الكرخ، حكمت بالسجن المؤبد على جواد لؤي الياسري، نجل محافظ النجف، بعدما أدين بحيازة مواد مخدرة في بغداد.
وأضاف، أن “المحكمة قضت أيضا بتغريم المدام 30 مليون دينار”.

وفي الحادي والعشرين من كانون الثاني الماضي، أعلنت الشرطة الاتحادية، عن إلقاء القبض على نجل محافظة النجف بمعية عصابة مكونة من 3 أشخاص تتاجر بالمخدرات في أنحاء العاصمة بغداد.
وقال آمر اللواء السابع في الشرطة الاتحادية عدنان درويش، إن “القوات الأمنية ألقت القبض على عصابة تتاجر بالمخدرات في محافظة بغداد مؤلفة من 3 عناصر من بينهم جواد لؤي الياسري نجل محافظ النجف”.
وأضاف أن “العصابة في وقت القبض عليها كانت تحوز على 28 كيس حشيشة يتراوح وزن الواحد منها ما بين 190 إلى 200 غرام، إضافة إلى 7 أكياس فئة 1000 حبة”، مفيدا أنه “وجد بحوزتهم أيضا مبلغ 4 آلاف دولار ومسدس عيار 9 ملم”.
جدير بالذكر أن مجلس محافظة النجف سمى لؤي الياسري محافظا للنجف في (9 أيلول 2015)، بعد إقالة المحافظ السابق عن كتلة الوفاء عدنان الزرفي حيث صوت 18 عضوا على قرار الإقالة من أصل 29 عضواً.
ويعد لؤي الياسري أحد قيادات حزب الدعوة الإسلامي، وعضواً في دولة القانون، وشغل منصب مدير مرور النجف لسنوات عدة والذي يحمل رتبة عقيد في الداخلية.