#إعرف_أكثر

القانونية النيابية: قطع مليون دينار من المتغيبين في البرلمان بسبب الحملات الانتخابية

اكد عضو اللجنة القانونية النيابية صادق اللبان، السبت، فرض عقوبات على النواب المتغيبين عن جلسات مجلس النواب بسبب الحملات الانتخابية بما يصل الى مليون دينار عن كل جلسة.

ونقلت صحيفة “الصباح” شبه الرسمية عن اللبان، قوله في تصريح صحفي، ان “الإجراءات العقابية التي ستتخذها رئاسة البرلمان بحق المتغيبين من النواب المرشحين لدورة انتخابية جديدة، ستصل إلى قطع مليون دينار عن كل جلسة.

واضاف، إن “إجراءات رئاسة البرلمان بحق النواب المتغيبين عن الجلسات بسبب الحملة الانتخابية المقبلة ستقتصر على قطوعات مالية تصل الى مليون دينار عن كل جلسة”.

وكانت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أصدرت الأسبوع الماضي، قراراً تمنع بموجبه ارتياد مرشحي الانتخابات الجامعات والمؤسسات الأكاديمية، لخصوصية الجامعات التي تقتضي الحفاظ على هويتها العلمية والاكاديمية التي لا تسمح ببروز مؤشرات غير جامعية ولاسيما في هذه المدة التي تنشط فيها مظاهر انتخابية مبكرة.

الجدير بالذكر ان نحو 7 الاف مرشح من مختلف الكتل السياسية يتنافسون للفوز بمقاعد مجلس النواب المكون من 320 مقعدا بالاضافة الى 9 قاعد (كوتا) خاصة بالاقليات في انتخابات من المقرر اجراؤها بـ 12 ايار 2018.