#إعرف_أكثر

الداخلية: القبض على مدير الأمن الاقتصادي في محافظة كركوك بتهمة السرقة

أكد مكتب المفتش العام لوزارة الداخلية في كركوك، السبت، انه تمكن من إلقاء القبض على مدير الأمن الاقتصادي في المحافظة لاتهامه بسرقة (483) رأس غنم من أصحاب محال بيع الأغنام بقوة السلاح، مستغلاً منصبه ووظيفته للقيام بجريمته.

وأوضح المكتب في بيان له، تابعته شبكة الإرسال العراقية (IBN) انه “تمت عملية القاء القبض على مدير الأمن الاقتصادي في محافظة كركوك، وفق قرار قضائي وبناء على ورود شكاوى للمكتب عن قيامه بابتزازهم وتهديدهم بقوة السلاح من أجل الاستلاء على أغنامهم”.

وأضاف البيان أن “مكتب المفتش العام قام باستحصال أمر قضائي بالتحري والقبض، وبعد تأكده من صحة المعلومات نصب كميناً للمتهم وألقى عليه القبض، وعرضه أمام أنظار قاضي تحقيق محكمة كركوك الذي قرر توقيفه وفق المادة 235 من قانون العقويات العراقي ولا زال التحقيق جار معه الى الآن”.

من جهة ثانية أوقف مكتب المفتش العام لوزارة الداخلية في محافظة كركوك أحد الاشخاص لقيامه بفتح كراج لوقوف السيارات مقابل مديرية مرور كركوك دون الحصول على موافقات الجهات المختصة، حيث قام المكتب بتدوين افادته، وعرضه أمام أنظار قاضي التحقيق الذي قرر توقيفه وفق المادة 240 من قانون العقوبات العراقي على ذمة التحقيق.