#إعرف_أكثر

فرز أراض سكنية في بغداد لذوي الشهداء

بحث وفد من دائرة الاقتصاد والاستثمار في مؤسسة الشهداء، مع مديرية بلدية بغداد الاجراءات الخاصة بقطع الاراضي المخصصة لذوي الشهداء.

وقال مدير الدائرة الاقتصادية بالمؤسسة، في تصريح صحفي اليوم (7 اذار 2018)، ان “اجراءات فرز قطع الاراضي انجزت بجزأيها (أ و ب) حيث تم تخصيص وفرز (1000) قطعة ارض خصصت لذوي شهداء جسر الائمة في منطقة الدهنة وبمساحة مقدارها (250 م2)، اما فيما يخص الجزء (ب) فقد تم فرز (1666) قطعة ارض بمساحة مقدارها ( 200م2) لكل قطعة ارض والتي سيتم توزيعها لاحقاً بعد اكمال اجراءات تنفيذ التصميم المعد من قبل دائرة التصاميم  في امانة بغداد وبالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة”.

من جهته اوضح مدير بلدية بغداد ياسر امجد سعيد، ان “بلدية بغداد حريصة كل الحرص على خدمة ذوي الشهداء وتوظيف جميع الامكانيات لغرض توفير السكن الملائم لهم”.

الجدير بالذكر ان حادثة جسر الأئمة بين منطقتي الأعظمية والكاظمية في بغداد تعد من أكثر الحوادث الأليمة التي شهدها العراق، فقد راح ضحيتها نحو ألف شخص و400 جريح، ووقعت في 31 آب 2005 خلال إحياء الملايين من الشيعة ذكرى “استشهاد الامام موسى الكاظم” وتوجههم مشياً على الاقدام إلى الحضرة الكاظمية