#إعرف_أكثر

توقعات جوية تشير إلى موجة أمطار جديدة نهاية الأسبوع

ذكر المتنبئ الجوي الأقدم في مطار البصرة، صادق عطية، الاثنين، ان التوقعات الجوية تشير إلى حالة استقرار وقتي خلال اليومين المقبلين في عموم مدن البلاد عدا هطولات مطرية متفرقة شمال البلاد.

وقال عطيه في منشور على صفحته الشخصية بموقع “فيسبوك”، تابعته شبكة الإرسال العراقية (IBN)، إن حالة الاستقرار المتوقعة خلال اليوم وغدا الثلاثاء، سيتبعها تأثير حالة جوية متوقعة على عموم مدن البلاد سببها نزول منخفض جوي مصدره الاصلي من شمال اوروبا.

 وأضاف أن الأمطار المتوقعة بعد حالة الاستقرار ستشمل مدن الجنوب والفرات الاوسط في اماكن متفرقة اعتبارا من يوم الاربعاء المقبل، ثم تتجه بعدها الى مدن الشمال.
وأوضح بالقول “نتوقع الغزارة في أماكن عديدة من الوسط والشمال ( رغم وجود التقلبات احيانا ) لذلك يتوجب اخذ الاحتياطات من الان رغم ان الحالة التي سبقت تعتبر الاقوى لحد الان “.

وكانت هيئة الأنواء الجوية كشفت في بيان لها اليوم، ان طقس يوم غد الثلاثاء في المنطقة الوسطى سيكون غائما مع تساقط زخات مطر ليلا، فيما سترتفع درجات الحرارة قليلا عن اليوم السابق”، مشيرة الى أن “الطقس في المنطقة الشمالية سيكون غائما مع تساقط زخات مطر ليلا، فيما سترتفع درجات الحرارة قليلا عن اليوم السابق”.

فيما أشارت الهيئة إلى ان “طقس يوم الخميس سيكون غائما مع ارتفاع لدرجات الحرارة قليلا عن اليوم الاسبق”، مبينة ان “الطقس في المنطقة الشمالية سيكون غائم مع تساقط أمطار خفيفة الى متوسطة الشدة”.