#إعرف_أكثر

العبادي يؤكد من ميونخ استمرار العراق في محاربة تنظيم داعش

قال رئيس الوزراء حيدر العبادي، السبت، ان العراق مستمر في محاربة تنظيم داعش، معربا عن اعتزازه بالعلاقات العميقة مع فرنسا لوقوفها مع العراق حتى هزيمة داعش.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء، في بيان اطلعت عليه شبكة الإرسال العراقية (IBN) ان العبادي استقبل بمقر اقامته في مدينة ميونخ الألمانية، رئيس الوزراء الفرنسي ادوارد فيليب والوفد المرافق له، حيث اعرب عن اعتزازه بالعلاقات العميقة بين العراق وفرنسا ووقوفها مع العراق حتى هزيمة داعش.

وأكد العبادي خلال اللقاء استمرار العراق بملاحقة عناصر داعش وبناء القدرات، مشيرا الى “ان الحكومة تتطلع الى استمرار التعاون الأمني والاقتصادي والتجاري وبالأخص في مجال إعادة الاستقرار، وهي مهمة اساسية لاتقل اهمية عن الحرب ضد الارهاب”.

وأوضح العبادي خلال البيان، ان “العراق اعطى مثالا مشعاً في مواجهة داعش ودحره وفي نوع العلاقة المتميزة بين القوات المحررة والمواطنين والتي كانت مقدمة لكسب السلام والاستقرار”.

من جانبه افاد رئيس الوزراء الفرنسي، ادوارد فيليب، ان “بلاده سعيدة بالتقدم المدهش الذي حققته القوات العراقية، ونحن معكم وسنواصل العلاقة بين بلدينا واكمال كل المهمات حتى تحقيق كامل الاستقرار”، لافتا الى ان “فرنسا داعمة لكم في مؤتمر الكويت الذي حقق نجاحا نهنئكم عليه”.

كما استقبل العبادي، في مقر إقامته اليوم، وزيري الدفاع والخارجية في مملكة النرويج، وجرى خلال اللقاء بحث تطوير العلاقات بين البلدين في جميع المجالات، واستعرض العبادي نتائج الحرب على داعش والنصر الذي تحقق بوحدة الشعب العراقي والتحول لمرحلة إعادة الاستقرار، اضافة الى بحث تطورات الاوضاع في المنطقة وضرورة مواصلة الحرب ضد الارهاب الذي يهدد العالم.

وقالت وزيرة الخارجية النرويجية اينا اريكسن، ” إنكم تقدّمون عملا مشرقا للديمقراطية في المنطقة وبتعزيز وحدة شعبكم واحترام مبادئ حقوق الانسان والحريات.”، فيما أعرب الوفد النرويجي عن الرغبة في تعزيز العلاقات والتعاون في المجالات التي تخدم البلدين الصديقين.

وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي، وصل مساء أمس الجمعة، إلى مطار ميونخ الدولي لحضور مؤتمر ميونخ الأمني.