#إعرف_أكثر

الجبوري: الموازنة المعدلة لم تتضمن اية تعديلات التي طالبت بها الكتل السياسية

اعلن رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، الاثنين، ان الموازنة المعدلة لم تتضمن اية تعديلات التي طالبت بها الكتل السياسية، فيما اشار الى اضافة مجلس الوزراء مبلغا بالموازنة اثر على انسيابية النقاش بشأن الموازنة.

وقال الجبوري في مؤتمر صحافي عقده في مبنى البرلمان ان “الموازنة المعدلة التي تم ارسالها من قبل الحكومة لم تتضمن اي من التعديلات والملاحظات او الطلبات التي تقدم بها ممثلوا المحافظات المتضررة او اقليم كردستان او المنتجة للنفط ما عدا التعديلات لبعض المقترحات المعدلة من قبل صندوق النقد الدولي باستثناء الفقرات التي لم ياخذ بها والمتعلقة باقليم كردستان”.

واضاف الجبوري انه “تم اضافة مبلغ 2 ترليون دينار تعطي الصلاحية لمجلس الوزراء بتغطية النفقات الطارئة لسد النقص في تخصيصاتها كالرواتب وشبكة الحماية والمشاريع الاستثمارية”، مشيرا الى ان “ذلك اثر بانسيابية عملية النقاش وتمرير الموازنة بشكل واضح”.

وكان رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، اعلن بجلسة البرلمان التي عقدت الاحد ( 11 شباط 2018) عن ارسال الحكومة نسخة معدلة من الموازنة الى مجلس النواب.

يذكر أن مشروع قانون الموازنة ما يزال يراوح مكانه تحت قبة البرلمان رغم وصوله الى المجلس في اواخر تشرين الثاني الماضي، وتدور حوله خلافات كبيرة بشأنها والتي تتلخص ابرزها في حقوق المحافظات المنتجة للنفط (البترودولار) ونسبة اقليم كردستان، فضلا عن اعمار المناطق المحررة.