#إعرف_أكثر

البرلمان يدعو مجلس الوزراء لتحديد موعد جديد لانتخابات مجالس محافظات

صوت مجلس النواب، خلال جلسته الاعتيادية، الاثنين، على قرار يدعو فيه مجلس الوزراء لتحديد موعد جديد لانتخابات مجالس محافظات على ان لا يتجاوز كحد اقصى كانون الاول من العام الجاري 2018.

وذكر مصدر نيابي لشبكة الإرسال العراقية (IBN)، أن البرلمان انهى عقد جلسته الاعتيادية العاشرة، اليوم (5 شباط 2018)، وافتتح بعد الظهر جلسته الـ11 برئاسة الجبوري، وحضور 173 نائبا، حيث بدأ بالتصويت على قرار يدعو فيه مجلس الوزراء لتحديد موعد جديد لانتخابات مجالس محافظات على ان لا يتجاوز كحد اقصى شهر كانون الاول من العام الجاري 2018.

وأضاف المراسل ان الجلسة شهدت تلاسنا بين النائب جبار العبادي، ونواب كرد.

من جهة ثانية قالت النائبة شروق العبايجي، إن رئيس مجلس النواب وهيئة الرئاسة يماطلون في طرح قضية منع الفاسدين من الترشيح للتصويت بالرغم من اكتمال النصاب واجراء التصويت على قضيتين اقل اهمية منها، مشيرة إلى “انها اوصلت الصيغة للجبوري، على المنصة بعد ان طرحتها اكثر من مرة ولايزال يماطل الى ان انقلب المجلس الى فوضى مرة اخرى”.
وتابعت بالقول “هنيئا للفاسدين سيملأون قبة البرلمان القادم اذا لم يصوت مجلس النواب الان على شرط منعهم من الترشيح”.

فيما أكد النائب رحيم الدراجي، أنهم “عازمون على تضمين مادة قانونية لاصحاب شهادات البكالوريوس في موازنة 2018 تتيح للمنتسبين في وزارة الداخلية والخارجية تحويلهم من الصفة العسكرية الى الصفة المدنية بدون قيد او شرط.”