#إعرف_أكثر

وفد حكومي برئاسة وزير التخطيط وعدد من المسؤولين يتوجه الى السعودية

توجه وفد حكومي برئاسة وزير التخطيط وزير التجارة وكالة سلمان الجميلي، الأربعاء، إلى السعودية في زيارة تتعلق بعمل مجلس التنسيق العراقي السعودي.

وذكرت وزارة التخطيط في بيان لها، ان الوفد الحكومي الذي يزور السعودية يضم إضافة لوزير التخطيط والتجارة وكالة، سلمان الجميلي، رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار ووكلاء وزارات التجارة والتعليم العالي والزراعة.

وأضاف البيان ان “رئيس هيئة المنافذ الحدودية ورئيس الجهاز المركزي للتقييس والسيطرة النوعية ومدير عام الهيئة العامة للكمارك ومدير عام دائرة تخطيط القطاعات في وزارة التخطيط ومدير عام العلاقات الثقافية في وزارة الثقافة ورئيس الدائرة القانونية في الامانة العامة لمجلس الوزارء وممثل جمعية الهلال الاحمر العراقية، هم أيضا من ضمن الوفد”.

وأكد وزير التخطيط ان زيارة وفد الحكومة العراقية تهدف لتعزيز التعاون التجاري والاقتصادي والاستثماري بين البلدين الشقيقين في اطار عمل مجلس التنسيق العراقي – السعودي”.

وأضاف الجميلي، الذي يرأس الجانب العراقي في مجلس التنسيق المشترك ان الوفد سيبحث فتح آفاق التعاون التجاري و الاقتصادي والاستثماري بين البلدين في إطار تعزيز العلاقات الثنائية ، فضلا عن توقيع مذكرات تفاهم في عدد من المجالات.”

جدير بالذكر أن السعودية والعراق اتفقا العام الماضي، على تأسيس المجلس التنسيقي بين البلدين خلال زيارة رسمية لرئيس الوزراء حيدر العبادي، إلى الرياض.