#إعرف_أكثر

كركوك… مكافحة الارهاب تحرر طفل مخطوف وتلقي القبض على خاطفيه

اعلنت قوات جهاز مكافحة الارهاب، السبت، انها تمكنت من تحرير طفل مخطوف بعد 24 ساعة من اختطافه وسط كركوك.

وقال معاون قائد جهاز مكافحة الارهاب الفرقة الثانية، العميد نزار مزهر في تصريح صحافي تابعته شبكة الغرسال العراقية (IBN) انه في صباح الخميس الماضي، حدثت جريمة خطف في حي الاسرى والمفقودين بمركز مدينة كركو،ك حيث تم خطف طفل باسم، مصطفى ليث احمد، اثناء توجهه الى المدرسة”.

واوضح قائلا، “بعد تبليغينا بحدوث الجريمة توجهنا مباشرة الى مكان الحادث وشكلنا فريق عمل من استخبارات جهاز مكافحة الارهاب وجهاز الامن الوطني ومديرية مكافحة الاجرام في كركوك قسم الخطف، وبعد جمع المعلومات ومتابعة الكاميرات تم التوصل الى الخاطفين خلال 24 ساعة”.

واشار الى انه “وبعد تحرير الطفل، تم تسليمه الى ذويه”، مؤكدا ان “التحقيق جاري مع الخاطفين وسيتم تقديمهم الى القضاء ليناولوا جزائهم العادل”.
وتابع قائلا،  ان “الطفل مصطفى يبلغ من العمر 8 سنوات وهو طالب في الصف الاول ابتدائي “، مضيفا ان “الخاطفين طالبوا والده الذي يعمل كاسب بفدية مالية لقاء اطلاق سراحه”.

وتشهد كركوك عمليات خطف وقتل بين الحين والاخر تقوم بها عصابات مسلحة، وتقوم القوات الامنية من جهتها بعمليات دهم وتفتيش في المناطق المختلفة للمحافظة، للالقاء القبض على متهمين بجرائم جنائية وكذلك ارهاب.