#إعرف_أكثر

نائب عن الاتحاد الوطني: الكتل الكردستانية ترفض تأجيل انتخابات كركوك

أكد النائب عن الاتحاد الوطني الكردستاني عن محافظة كركوك، محمد عثمان، الأربعاء، ان الكتل الكردستانية تؤيد إجراء الانتخابات في كركوك، في موعدها وترفض تأجيلها.

وأعرب عثمان، في تصريح صحفي عن أمله في ان تتفق مكونات المحافظة على صيغة نهائية بشأن قانون انتخابات مجالس المحافظات، مبينا ان “مشروع قانون انتخابات مجالس المحافظات لا يزال لدى مجلس النواب.. وان ممثلي مكونات كركوك لم يتفقوا بعد على الفقرات المتعلقة بمحافظتهم”، بحسب ما نقلته وكالة نينا.

وأضاف ان “ممثلي كركوك سيبدأون بعد انتهاء العطلة التشريعية بعقد اجتماعات وحوارات للتوصل الى نتيجة بشأن المواد المختلف عليها”، مشيرا إلى ان الكتل الكردستانية تؤيد اجراء الانتخابات في كركوك، في موعدها وترفض تأجيلها.

وكان النائب عن التحالف الكردستاني، فرهاد قادر، أكد في وقت سابق اليوم، ان”التحالف الكردستاني طلب عدم التصويت على قانون انتخابات مجالس المحافظات قبل اتفاق ممثلي مكونات كركوك”.

الجدير بالذكر ان مجلس النواب ارجأ التصويت على مشروع قانون انتخابات مجالس المحافظات والاقضية، منذ شهر آب الماضي، لعدم توصل نواب محافظة كركوك الى اتفاق بشأن المادتين 37 و 52 المختلف عليهما.