#إعرف_أكثر

معصوم يهنئ بالنصر النهائي ويدعو المجتمع الدولي لمواصلة دعم العراق

دعا رئيس الجمهورية، فؤاد معصوم، السبت، المجتمع الدولي إلى مواصلة تقديم الدعم للعراق، وذلك خلال رسالة هنأ فيها الشعب العراقي بتحقيق “النصر النهائي” على تنظيم داعش.

وبحسب بيان لرئاسة الجمهورية، فأن معصوم “يهنئ الشعب العراقي وشعوب العالم أجمع بتحقيق النصر الكامل والنهائي على تنظيم داعش”، مبينا “لزوم المضي قدما على الفور لإنجاز عودة كريمة لكافة النازحين والبدء بجهود تحقيق مصالحة وطنية ومجتمعية حقيقية وشاملة باعتبارها الضمان الأكيد لحماية وتمتين الوحدة الوطنية، وتهيئة الطاقات والدعم الدولي للمباشرة بتنفيذ خطط اعمار المناطق المستعادة”.

وقدم معصوم من خلال البيان التهنئة لقادة وضباط وجنود القوات المسلحة على كفاءتهم ومعنوياتهم القتالية، مشيدا بـ”بسالة وتضحيات كافة تشكيلاتها من وحدات الجيش والشرطة والأجهزة الأمنية وقوات البيشمركة والحشد الشعبي وجهاز مكافحة الارهاب والقوة الجوية وطيران الجيش وجميع صنوف وتشكيلات القوات من الاسناد الهندسي والطبي والإمداد اللوجستي والمتطوعين من أبناء العشائر والمدنيين المتطوعين في المناطق المستعادة”.

كما عبر عن “شكره لقوات التحالف الدولي والدول الشقيقة والصديقة والأمم المتحدة وكافة المنظمات الدولية والانسانية الاخرى على وقوفها الثابت إلى جانب الشعب العراقي ومساندتها المتواصلة له حتى القضاء النهائي على تنظيم داعش”، داعيا المجتمع الدولي إلى “مواصلة دعم العراق في معركة البناء والاعمار وترسيخ الوحدة الوطنية وتطوير النظام الديمقراطي الاتحادي ومكافحة الفساد وتطبيق الدستور”.

وكان رئيس الوزراء، القائد العام للقوات المسلحة، حيدر العبادي، أعلن في مؤتمر صحفي عقده اليوم 9 كانون الاول 2017 بمناسبة “النصر الكبير”، استعادة كامل الأراضي العراقية من تنظيم داعش، معتبرا ان “المحافظة على وحدة العراق وشعبه أهم واعظم انجاز”، داعيا السياسيين لمنع عودة الارهاب ووقف الخطاب الطائفي.