#إعرف_أكثر

الوكالة الأميركية للتنمية: سنضع آلية لمتابعة الأموال الممنوحة للعراق

أكد مستشار الوكالة الأميركية للتنمية الدولية، توماس ستال، السبت، أن البرنامج الإنمائي في العراق ستكون له آلية لمتابعة الأموال الممنوحة، فيما بين أن المساعدات ستكون أغراض مادية وليست أموال نقدية.

وقال ستال في مؤتمر صحفي ، إننا “نعمل على إعادة النازحين إلى مناطقهم المستعادة، كما نعمل على تقديم خدمات البنية التحية من الكهرباء والماء، إضافة إلى خدمات الصحة والتعليم”.

وأكد أن “البرنامج الإنمائي في العراق ستكون له آلية لمتابعة الأموال الممنوحة، فيما بين أن المساعدات ستكون أغراض مادية وليست أموال نقدية”، مضيفا “لدينا موظفين داخل السفارة في بغداد لمتابعة المشاريع التي تشرف عليها الحكومة الأميركية”.

وأضاف ستال “نعلم أن حجم الدمار كبير، وفي الفترة المقبلة العراق بحاجة إلى بنية قوية طويلة المدى من التعليم والصحة”، مشيرا إلى أن “منحة الـ150 مليون دولار الجديدة بانتظار القرار النهائي وهي سبب قدومي إلى بغداد”.

يذكر أن السفير الأميركي لدى العراق، دوغلاس سيليمان، صرح في مطلع شهر كانون الأول الجاري، أن بلاده رصدت 1.7 مليار دولار لرفع مخلفات الحرب في العراق، وأشار إلى أن بلاده تعمل على تأمين منحة مالية أخرى للعراق بقيمة 115 مليون دولار؛ لتمويل عملية إعادة الإعمار المقدرة بتكلفة مائة مليار دولار.