#إعرف_أكثر

بالصور ..الوقف السني ينظم وقفة احتجاج استنكاراً لقرار ترامب بشأن القدس

نظم ديوان الوقف السني اليوم الخميس في جامع أم القرى ببغداد وقفة كبرى احتجاجاً على قرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس الشريف عاصمة لإسرائيل .
وأعرب رئيس الديوان الشيخ عبد اللطيف الهميم عن غضبه إزاء القرار المجحف ،مؤكداً في كلمته إن” هذا القرار سيوحد العرب والمسلمين ولن يفرقهم “.
وقال الهميم في الوقفة الاحتجاجية التي حضرها سفير دولة فلسطين في العراق أحمد عقل وحشد كبير من العلماء والأئمة والخطباء ، ان ” قرار الرئيس الاميركي قرار مجحف وظالم ” ، واتهم الهميم” حكومة ترامب بانها هي من تقتل الاطفال والنساء وتهجر الشعوب وتشيع الفوضى وليس المسلمين ” واشار الهميم الى ان العرب والعراقيين على وجه الخصوص لن يرتضوا بما حصل ويحصل للقدس لانها قبلة المسلمين الثانية ، وحذر الهميم بان القرار سيمهد لظهور تنظيم ارهابي جديد اسوأ من تنظيم داعش ، داعيا المجتمع الدولي والعربي للوقوف وقفة موحدة لمواجهة مثل هذه القرارات التي من شانها زعزعة الامن العالمي وتمهد لحرب لن تهدء.

وحضر الوقفة عددا من رجال الدين وسياسيين ومواطنين معلنين عن تضامنهم مع الشعب الفلسطيني والعربي والاسلامي واستنكارهم لكل مايمس قدسية اراضيهم .