#إعرف_أكثر

العمل تطلق الاعانة الاجتماعية لـ 400 مستفيد في جنوب غرب كركوك

اعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، الثلاثاء، عن اطلاق اعانة الحماية الاجتماعية لـ(400) مستفيد في المناطق المستعادة جنوب غرب محافظة كركوك بعد ايقافها نتيجة سيطرة داعش على مناطقهم.

وذكر المتحدث باسم هيئة الحماية الاجتماعية عمار منعم، في بيان لها ان “قسم الحماية الاجتماعية في كركوك قام باطلاق رواتب الاعانة لـ(400) مستفيد في المحافظة الذين تم ايقاف اعاناتهم سابقا بسبب وجود عناصر داعش في مناطقهم.

واضاف، انه “بعد القيام بالاجراءات اللازمة وبيان سلامة موقفهم امنيا من عصابات داعش الارهابية قام القسم باطلاق رواتبهم، فيما يجري تدقيق رواتب (120) مستفيدا اخر تمهيدا لاطلاقها خلال المدة القليلة المقبلة.

واشار الى تشكيل فريق عمل مختص لاستكمال اجراءات الشمول باعانة الحماية في قضاء الحويجة والقرى التابعة له، والذي باشر باداء عمله، لكنه بحاجة الى تعاون الجهات المحلية في الاقضية والنواحي والمختارين.

واوضح ان “القسم يعمل ايضا على اضافة مخصصات الاطفال للمشمولين وحسم الايقافات والاستردادات، مبينا ان عدد الايقافات ضمن الشمول الجديد بلغ (2574) وذلك بعد اجراء تقاطع البيانات مع دوائر اخرى منها الضريبة والرقابة المالية، لان اغلبهم اصحاب مولدات ومهن ولديهم قروض، فيما يبلغ عدد الايقافات من الشمول القديم (5366) من ضمنهم من لم يقدموا بيانا سنويا للعامين 2012 و2013 وبعضهم لديهم تعيينات او متقاعدون، بينما تم شمول (22) الفا و(978) مستفيدا ضمن القانون الجديد.

واكد، حرص قسم الحماية الاجتماعية في كركوك على اكمال حسم الايقافات التي حصلت لرواتب المستفيدين تمهيدا لاطلاقها وفق استحقاقهم.